رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: أجويرو يرحل عن مانشستر سيتى فى هذه الحالة

سيرجيو أجويرو
سيرجيو أجويرو

يبدو أن النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، بات قريبًا من الرحيل عن صفوف فريقه، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن إدارة مانشستر سيتي ستسمح برحيل أجويرو في الصيف المقبل، ولكن بشرط وحيد.

 

وأوضحت الصحيفة، أن أجويرو سيرحل عن السيتي، في حال تأييد المحكمة الرياضية (كاس) قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بحرمان الفريق من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة موسمين.

 

وكان الاتحاد الأوروبي قد أصدر قرارًا بحرمان مانشستر سيتي الإنجليزي من المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا لمدة عامين، وكافة البطولات الأوروبية الأخرى، بجانب تغريمه 30 مليون يورو؛ بسبب انتهاك النادي قواعد اللعب المالي النظيف.

 

من جانبها، قامت إدارة مانشستر سيتي بالاستئناف على القرار لدى المحكمة الرياضية (كاس)، وفي انتظار القرار النهائي.

 

جدير بالذكر أن العقد الحالي للمهاجم الأرجنتيني، صاحب الـ31 عامًا، رفقة مانشسترس سيتي، يمتد حتى نهاية الموسم المقبل 2021.

وانضم أجويرو إلى مانشستر سيتي السماوي في مطلع موسم 2011-2012، قادمًا من أتليتكو مدريد الإسباني، وشارك معه خلال هذه الفترة في 367 مباراة بمختلف البطولات، سجل 254 هدفًا وصنع 72 تمريرة حاسمة.

 

ويستعد مانشستر سيتي لخوض مواجهة نارية أمام غريمه وجاره اليونايتد في "ديربي مانشستر"، الذي سيُقام على ملعب "أولد ترافورد"، في السادسة والنصف مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

ويحتل مانشستر سيتي حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 57 نقطة، خلف ليفربول المتصدر بفارق 25 نقطة، بينما يتواجد مانشستر يونايتد في المركز السابع برصيد 42 نقطة.