رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حكم سابق يوضح لـ«الكابتن»: هل ارتكب حكم لقاء النجم والوداد خطأ جسيمًا

الوداد والنجم الساحلي
الوداد والنجم الساحلي

أكد ياسر عبدالرئوف، الحكم الدولي المصري السابق، أن الخطأ الذي ارتكبه السنغالي ماجيتي نداي، الذي أدار مباراة النجم الساحلي التونسي والوداد البيضاوي المغربي، لا يعد خطأ جسيمًا.

وكان ماجيتي نداي، قد أطلق صافرة نهاية مباراة النجم الساحلي والوداد، قبل انتهاء الوقت المحتسب بدل الضائع بدقيقتين، بعد أن أعلن الحكم الرابع، عبر الشاشة الإلكترونية، عن احتساب ست دقائق كوقت بدل الضائع، الأمر الذي دفع لاعبي الفريق التونسي للاعتراض على حكم اللقاء.

وقال عبدالرئوف، في تصريحات لـ"الكابتن" إن الخطأ الذي جاء في نهاية المباراة جاء نتيجة عدم التفاهم الجيد بين الحكم الرئيسي والحكم الرابع، وعدم استماع الأخير لما قاله نداي بشأن الوقت المحتسب بدل الضائع، نظرًا لما شهدته الدقائق الأخيرة من أجواء عصيبة.

وأوضح عبدالرءوف أن احتساب الوقت المحتسب بدل الضائع في المباراة هو أمر تقديري للحكم الرئيسي، مضيفًا:  "ما حدث يعد خطأ إجرائيًا، ولكنه ليس خطأ جسيمًا في أمر أساسي من أمور اللعبة.. وبالتأكيد سيخضع الحكمان للمسائلة من جانب مراقب الحكام الخاص بالمباراة".

وكان الوداد البيضاوي، قد تأهل إلى الدور قبل النهائي، لبطولة دوري أبطال إفريقيا، رغم خسارته أمام مضيفه النجم الساحلي التونسي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما أمس السبت، على ملعب (رادس)، في إياب الدور ربع النهائي للبطولة.

واستفاد الوداد، من فوزه ذهابًا بملعب (محمد الخامس)، بهدفين نظيفين، ليضرب الفريق المغربي، موعدًا مع الأهلي، في نصف نهائي البطولة.