رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. يوفنتوس يتفوق على إنتر في تاريخ المواجهات قبل إنطلاق "ديربي إيطاليا"

رونالدو
رونالدو

يحتضن ملعب "أليانز أرينا" مباراة "ديربي إيطاليا" بين يوفنتوس وإنتر، في العاشرة إلا ربع مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

 

ويستعرض لكم "الكابتن" بعض الحقائق الخاصة بـ"ديربي إيطاليا" قبل انطلاق المباراة..

• تقابل الفريقان في 236 مباراة في جميع المسابقات.

• حقق يوفنتوس الفوز في 107 مباراة، مقابل 71 انتصارًا لإنتر، بينما كان التعادل سيد الموقف في 58 مبارة.

• سجل يوفنتوس 337 هدفًا، بينما أحرز إنتر ميلان 291 هدفًا.

• في آخر 14 مباراة بين الفريقين، حقق إنتر الفوز مرتين فقط، آخرها موسم 2015-2016 بنتيجة 2-1، تحت قيادة المدرب فرانك دي بور.

• في آخر 40 موسم، لم ينجح أي مدرب ليوفنتوس في تحقيق الفوز على إنتر ذهابًا وإيابًا سوى أنطونيو كونتي، مدرب النيراتزوري الحالي.

وبالتالي فإن ماوريسيو ساري، المدير الفني لليوفي، أمامه فرصة لتحقيق هذا الإنجاز التاريخي.




• روميلو لوكاكو لم يسجل في المباراة الأخيرة لإنتر أمام لاتسيو.

وأفادت شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، أن النجم البلجيكي لم يسبق له أن فشل في هز الشباك لمباراتين متتاليتين خارج الديار هذا الموسم مع النيراتزوري.

• إنتر لم يسبق له أن خسر مباراتين متتاليتين خارج الديار في الدوري الإيطالي منذ عام 2017، مع المدرب ستيفانو بيولي.

وكان إنتر قد خسر المباراة الأخيرة أمام لاتسيو، والتي أُقيمت على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة الماضية من الدوري الإيطالي.

• أكبر انتصار ليوفنتوس بنتيجة 9-1 في موسم 1960-1961، وتُعد هذه الخسارة الأكبر إنتر في الكالتشيو بشكل عام، بينما لم يتخطى أكبر انتصار حققه إنتر في تورينو، فارق الهدفين، وتحقق أكثر من مرة آخرها في موسم 2003-2004.

• أما في ميلانو، فكان أكبر انتصار لإنتر بنتيجة 6-0 في موسم 1953-1954، بينما حقق اليوفنتوس أكبر انتصار له موسم 1959-1960، وكان بنتيجة 3-0.

 

يوفنتوس وإنتر بدون جماهير

وتُقام مباراة يوفنتوس ضد إنتر بدون حضور جماهيري، وسط مخاوف من تفشي عدوى فيروس "كورونا" القاتل، الذي اجتاح إيطاليا، وأسفر عن وفيات وإصابات عديدة، كأكثر الدول الأوروبية تضررًا بالمرض.

 

وكان من المقرر إقامة المباراة في مطلع مارس الجاري، ولكن السلطات الإيطالية قررت تأجيلها وإقامتها اليوم بدون حضور الجماهير؛ بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

وقرر الإتحاد الإيطالي لكرة القدم إقامة مباريات الدوري الإيطالي "الكالتشيو" بدون حضور جماهيري، حتى 3 أبريل المقبل؛ بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

القناة الناقلة لمباراة يوفنتوس ضد إنتر اليوم في الدوري الإيطالي

ومن المقرر أن تُذاع مباراة يوفنتوس ضد إنتر على قناة beIN SPORT HD 4.

 

مباراة يوفنتوس ضد إنتر

ويسعى يوفنتوس، بقيادة المدرب ماوريسيو ساري، لاستعادة نغمة الانتصارات، من أجل خطف صدارة الدوري الإيطالي، والدفاع عن اللقب للموسم التاسع على التوالي، مستغلًا في ذلك عاملي الأرض والجمهور.

 

في المقابل، يرغب فريق إنتر، بقيادة المدرب أنطونيو كونتي، في تحقيق نتيجة إيجابية وحد الثلاث نقاط، من أجل تقليص الفارق مع يوفنتوس، ومحاولة احتلال وصافة الدوري الإيطالي، بجانب الحفاظ على موقعه في المربع الذهبي، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في نسختها المقبلة.

 

ويحتل يوفنتوس حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 60 نقطة، خلف لاتسيو صاحب الصدارة بفارق نقطتين فقط، علمًا بأن اليوفي لا يزال يمتلك مباراة مؤجلة، بينما يتواجد إنتر في المركز الثالث برصيد 54 نقطة.