رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تأهل الأهلى والزمالك هل يستكمل الدورى قبل أوليمبياد طوكيو

الأهلي وصن دوانز
الأهلي وصن دوانز

أصبحت مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم مهددة بعدم الاستكمال، فى ظل وجود العديد من التحديات أمام اللجنة الخماسية، الأمر الذى اضطر أعضاء اللجنة برئاسة عمرو الجناينى للموافقة على مقترح حسام الزناتى رئيس لجنة المسابقات باستكمال المسابقة عقب أوليمبياد طوكيو 2020.

وتنطلق فعاليات دورة الألعاب الأوليمبية فى العاصمة اليابانية يوم 23 يوليو المقبل، وهو ما يحتم على الاتحادات الوطنية توقف مسابقاتها المحلية فى نهاية شهر يونيو على أكثر تقدير، حتى يكون هناك متسع من الوقت أمام المنتخبات الأوليمبية التى تأهلت للأوليمبياد، لإقامة معسكرات إعداد.

وبعد تأهل الأهلي والزمالك لنصف نهائى بطولة دورى أبطال إفريقيا، أصبحت البطولة القارية هى أولى العوائق التى تهدد استكمال مسابقة الدورى، خاصة فى ظل تواجد فريقين من مصر فى هذا الدور، واحتمالية أن يصل الفريقان إلى المباراة النهائية فى حال تخطى الأهلي عقبة الوداد المغربى ونفس الأمر بالنسبة للزمالك الذى يواجه الرجاء المغربى.

ويحتاج الأهلي والزمالك لوقت كافى قبل مباراة الذهاب بنصف نهائى أبطال إفريقيا المقر له أحد يومي 1 و2 مايو المقبل، ما يعنى صعوبة إقامة مباريات الدوري خلال الأيام الخمس الأخيرة من شهر إبريل، ونفس الأمر فى الأسبوع الأول من مايو حيث تقام مباريات الإياب أحد يومى 7و8 مايو.

وفى حال تأهل الفريقان للمباراة النهائة سيكون لزاما على اتحاد الكرة عدم اقامة أي مباريات لأي منهما خلال الأسبوع الأخير من شهر مايو حيث تقام المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال إفريقيا يوم 29 مايو، وبالتالى سيكون اتحاد الكرة مجبرا على إيقاف المسابقة بداية من يوم 25 مايو وحتى انتهاء دورة الألعاب الأوليمبية.

وأعلنت لجنة المسابقات بالجبلاية مواعيد 3 أسابيع فقط من عمر الدور الثانى من المسابقة، انتظار لموقف الأندية المصرية الأربعة المشاركة فى بطولتى دورى أبطال إفريقيا والكونفيدرالية، على أن يتم إعلان باقى الجولات خلال الفترة المقبلة، لحين استئناف المسابقة عقب انتهاء معسكر المنتخب الوطنى يوم 31 مارس الجارى.