رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. تاريخ مواجهات يونايتد والسيتي قبل إنطلاق "ديربي مانشستر"

مانشستر سيتي واليونايتد
مانشستر سيتي واليونايتد

يحتضن ملعب "أولد ترافورد" "ديربي مانشستر" بين اليونايتد والسيتي، في السادسة والنصف مساء اليوم السبت، ضمن منافسات قمة الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

ويستعرض لكم "الكابتن" بعض الحقائق الخاصة بـ"ديربي مانشستر" قبل انطلاق المباراة..

• انطلقت مواجهات الديربى للمرة الأولى في 12 نوفمبر 1881، عندما استضاف مانشستر سيتى، الذي كان معروفًا وقتها باسم سينت ماركس، نظيره مانشستر يونايتد، المعروف وقتها باسم نويتن هيث.

• التقى الفريقان في 179 مباراة في جميع البطولات، حقق خلالهما السيتي الفوز في 53 لقاء، مقابل 74 انتصارًا لليونايتد، بينما كان التعادل سيد الموقف في 52 مواجهة.

• على صعيد الدورى الإنجليزى، لعب الفريقان 149 مباراة، حقق خلالهم السيتي الفوز في 45 مباراة، مقابل 57 انتصارًا لليونايتد.

• أكبر نتيجة في تاريخ مباريات الديربى، حققها مانشستر سيتي عندما تغلّب على اليونايتد بنتيجة 6-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أولد ترافورد" في عام 2011.

• في حين تغلّب مانشستر يونايتد على السيتي بخماسية نظيفة، في المباراة التي أُقيمت على ملعب "أولد ترافورد" أيضًا.

• يُعد الويلزي ريان جيجز، نجم مانشستر يونايتد السابق، أكثر اللاعبين مشاركة في الدربيات من الفريقين، بواقع 36 مباراة.

• بينما يُعد الأرجنتيني سيريجو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، هو هدّاف مباريات الديربي، برصيد 11 هدفًا، بالتساوى مع واين روني، نجم اليونايتد السابق.

• وبالنظر إلى آخر 7 مباريات بين الفريقين، سنجد أن السيتي حقق 3 انتصارات، مقابل 3 انتصارات أيضًا لليونايتد، بينما تعادلا سلبيًا في مواجهة واحدة فقط.

 

القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد اليوم في الدوري الإنجليزي

ومن المقرر أن تُذاع مباراة مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد على قناة beIN SPORT HD 2.

 

مباراة مانشستر يونايتد ضد مانشستر سيتي

ويسعى مانشستر سيتي لمواصلة نغمة الانتصارات وحصد الثلاث نقاط، من أجل تقليص الفارق مع ليفربول، متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

 

في المقابل، يرغب فريق المان يونايتد في تحقيق الانتصار أيضًا، واقتناص النقاط الثلاث، في محاولة منه لاقتحام المربع الذهبي المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في نسختها المقبلة، مستغلًا في ذلك عاملي الأرض والجمهور.

 

ويأمل الشياطين الحمر، بقيادة المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير، في استكمال سلسلة النتائج الطيبة، بالتأهل إلى دور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، ودور الـ16 للدوري الأوروبي، والحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم في آخر 8 مباريات بكل المسابقات.

 

ويحتل مانشستر سيتي حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 57 نقطة، خلف ليفربول المتصدر بفارق 25 نقطة، بينما يتواجد مانشستر يونايتد في المركز السابع برصيد 42 نقطة.