رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الوداد المغربي يتأهل إلى نصف النهائي بصعوبة ويضرب موعدا مع الأهلي

الكابتن

تأهل فريق الوداد البيضاوي المغربي إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال افريقيا رغم الخسارة أمام النجم الساحلي بهدف واحد فقط في إياب ربع النهائي.

واستفاد الوداد من فوزه ذهابا بهدفين نظيفين أحرزهما محمد الناهيري مدافع الفريق.

أحرز كريم عريبي مهاجم النجم الساحلي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 58 من عمر المباراة.

ويلتقي الوداد البيضاوي مع الأهلي في الدور نصف النهائي، حيث تقام مباراة الذهاب أحد يومي 1 أو 2 مايو بينما تقام مباراة الإياب أحد يومي 7 أو 8 مايو.

الشوط الأول 

شهدت الدقيقة الثانية تهديد أول لصالح الضيوف عن طريق بديع أووك بتسديدة قوية من على حدود الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء النجم الساحلي مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس أشرف كرير.

في الدقيقة 3 رد سريع من لاعبي النجم الساحلي بهجمة من الجبهة اليسرى عن طريق ياسين الشيخاوي الذي أرسل كرة عرضية خطيرة مرت بسنتيمترات قليلة أمام أقدام إيهاب المساكني المواجه للمرمى دون أي رقابة دفاعية قبل أن تتحول إلى ركلة مرمى لصالح الضيوف.

في الدقيقة 6 ركلة ركنية أولى للنجم الساحلي على يسار مرمى الوداد البيضاوي، نفذت بتمريرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع من على القائم الأول للمرمى إلى وسط الملعب.

في الدقيقة 9 توقف المباراة لإصابة بديع أووك لاعب الوداد البيضاوي بعد إصطدام بمحمد أمين بن عمر لاعب النجم الساحلي.

في الدقيقة 13 هجمة للنجم الساحلي من الجبهة اليسرى عن طريق ياسين الشيخاوي الذي أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أمسكها الحارس أحمد التغناوتي قبل رأس المهاجم المتقدم ماهر الحناشي.

في الدقيقة 21 تسديدة أرضية قوية عن طريق إيهاب المساكني لاعب النجم الساحلي من على حدود منطقة جزاء الوداد مرت بشكل قريب نسبيا إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس أحمد التغناوتي.

في الدقيقة 23 تنفيذ الركلة الحرة المباشرة للنجم الساحلي عن طريق محمد مثناني بتمريرة طولية إلى داخل عمق منطقة الجزاء إرتدت بشكل سريع من جسد الحائط البشري للاعبي الوداد وانتهت معها الخطورة مبكرا.

في الدقيقة 29 محاولة هجومية جديدة للنجم الساحلي بمجموعة من التمريرات المتتالية على الجبهة اليمنى للفريق أنهاها وجدي كشريدة بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها المهاجم كريم عريبي برأسية قوية مرت بشكل خطير أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس أحمد التغناوتي.

في الدقيقة 32 ركلة حرة مباشرة للوداد في مكان جيد على يسار منطقة جزاء النجم الساحلي، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة نجح أصحاب الأرض في استخلاصها بشكل سريع وإبعادها إلى رمية تماس في وسط الملعب.

في الدقيقة 39 محاولة هجومية خطيرة للنجم الساحلي بعد عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عن طريق مرتضى بن وناس إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها ماهر الحناشي براسية هيأت الكرة لزميله إيهاب المساكني في مواجهة المرمى والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة اتقدت القوة الكافية ليتصدى لها الحارس أحمد التغناوتي بثبات.

في الدقيقة 45 ركلة حرة مباشرة للنجم الساحلي في مكان جيد على يمين منطقة جزاء الوداد، نفذها محمد مثناني بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل سهل ومباشر لأحضان الحارس أحمد التغناوتي.

الشوط الثاني

نجح النجم الساحلي في تسجيل هدف التقدم بعد مرور 58 دقيقى إثر تصويبة قوية من الشيخاوي من خارج منطقة الجزاء ارتطمت في الدفاع وتمهدت إلى العريبي الذي وضعها في المرمى.

وكاد النجم أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 60 من اللقاء بعد كرة عرضية لعبها الحناشي قوية بالرأس، لكن حارس الوداد أنقذها ببراعة قبل أن تمر إلى داخل الشباك.

وتسلم العريبي كرة في أقصى الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء ليتلاعب بالدفاع المغربي ويتوغل نحو المرمى قبل أن يطلق تصويبة قوية من أمام الحارس تمامًا لكنها جاءت أعلى العارضة في الدقيقة 65.

وأهدر البديل سليماني كوليبالي فرصة تسجيل الهدف الثاني للجم في الدقيقة 77 بعد كرة عرضية سقطت أمامه داخل منطقة الجزاء ليطلق تصويبة غريبة جاءت بعيدة عن المرمى.

أولى محاولات الوداد الحقيقة خلال اللقاء جاءت في الدقيقة 82 بعدما حصل إسماعيل الحداد على الكرة خارج منطقة الجزاء ليطلق تصويبة صاروخية لكن العارضة تكفلت بالحفاظ على نظافة شباك النجم.

وأهدر الوداد فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 91 بعد كرة عرضية نحو وليد الكرتي الذي سددها نحو المرمى بدون أي رقابة دفاعية لكن أشرف كرير تصدى لها ببراعة على مرتين قبل أن تعبر الخط.