رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. صلاح «100» يقود ليفربول لاستعادة الانتصارات على حساب بورنموث

صلاح أمام بورنموث
صلاح أمام بورنموث

قاد محمد صلاح نجمنا المصري فريقه ليفربول للفوز بهدفين لهدف على نظيره بورنموث، الذي أقيمت عصر اليوم السبت في إطار الجولة الـ 29 من الدوري الإنجليزي على ملعب "أنفيلد".

 

الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 82 نقطة في صدارة الترتيب، ليبتعد بـ 25 نقطة عن الوصيف مانشستر سيتي الذي يتبقى له مباراتان مؤجلتان، بينما ظل بورنموث في صراع الهبوط بالمركز الـ 18 برصيد 27 نقطة.

 

نجمنا المصري محمد صلاح شارك في اللقاء بأكمله، وأحرز هدفًا ليصل إلى هدفه رقم 70 مع ليفربول في الدوري الإنجليزي في لقائه الـ 100.

 

صلاح أيضًا رفع رصيده إلى 16 هدفًا هذا الموسم، وبفارق هدف وحيد عن صدارة الهدافين الذي يتصدرها الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال وجيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي.

 

 

 

الشوط الأول

 

وبدأ اللقاء بضغط قوي من الريدز، وأبعد مدافع الضيوف كرة خطيرة من على رأس صلاح في الدقيقة 6.

 

وفاجأ الضيوف سريعًا ليفربول بهدف التقدم في الدقيقة 9 عن طريق المهاجم كالوم ويلسون بعد هجمة مرتدة رائعة نهاها المهاجم في مرمى أدريان، واعترض لاعبو الريدز بسبب خطأ على المهاجم لكن تقنية الفار أكدت صحة الهدف.

 

 

وكاد بورنموث يهز شباك ليفربول بهدف ثاني في الدقيقة 13 برأسية من المدافع أكي، لكن أدريان أنقذها ببراعة.

 

وفي الدقيقة 17 تمريرة رائعة بوجه القدم الخارجي من ترينت تضع فيرمينو أمام المرمى ويسدد كرة قوية لكن حارس بورنموث يتصدى.

 

وعادل صلاح النتيجة للريدز في الدقيقة 25، بعد تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء على يسار حارس بورنموث بعد صناعة ماني الذي قطع الكرة من مدافع الخصم.

 

وعزز ماني تألقه بهدف التقدم في الدقيقة 30 بعد انفراد بالمرمى من منتصف الملعب بعد تمريرة رائعة من المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك.

 

الشوط الثاني

 

مرت 30 دقيقة من زمن الشوط الثاني، في لقاء  ليفربول ونظيره بورنموث، بتقدم الأول المقامة عصر اليوم السبت في إطار الجولة الـ 29 من الدوري الإنجليزي على ملعب "أنفيلد".

 

الشوط الأول كان انتهى بتقدم الريدز بهدفين لهدف، بعدما تأخر في أول 10 دقائق من اللقاء.

 

 

وجاءت الربع ساعة الأولى بين الفريقين، هادئة في ظل سيطرة ليفربول على مجريات اللعب.

 

وأنقذ ميلنر الريدز من هدف محقق بعدما أطاح بالكرة من على خط المرمى الخالي من أدريان في الدقيقة 60.

 

وبعد مرور نصف ساعة حافظ ليفربول على تقدمه، وسط هجمات مرتدة خطيرة من جانب بورنموث.

 

وواصل ليفربول سيطرته حتى نهاية الشوط لينتهي اللقاء على هذه النتيجة.

 

 

 

 

وتُعد مباراة اليوم بمثابة "بروفة" لليفربول، قبل خوض المواجهة المصيرية أمام أتلتيكو مدريد الإسباني على ملعب "أنفيلد"، يوم الأربعاء المقبل، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث انتهت مباراة الذهاب بهزيمة الريدز بهدف نظيف.