رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المباراة رقم 100.. ماذا ينتظر صلاح أمام بورنموث في الدوري الإنجليزي؟

محمد صلاح
محمد صلاح

 

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لمواجهة بورنموث على ملعب "أنفيلد"، في الثانية والنصف عصر اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ29 من بطولة الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

ويسعى محمد صلاح لمواصلة تألقه وهز الشباك في جميع البطولات رفقة ليفربول للموسم الثالث على التوالي.

 

ويستعرض لكم "الكابتن" ماذا ينتظر صلاح أمام بورنموث في حال مشاركته..


• صلاح يبحث عن هدفه العشرين هذا الموسم مع ليفربول في جميع المسابقات.

وسجل صلاح 15 هدفًا في الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، و4 أهداف في دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، ولم يسجل في كأس الاتحاد الإنجليزي حتى الآن.

• يسعى صلاح لتسجيل هدفه رقم 91 في المباراة رقم 144 التي يخوضها تحت قيادة الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول.

• كما يسعى لتحطيم رقم لويس سواريز، مهاجم برشلونة الحالي، في قائمة هدافي ليفربول التاريخيين، وذلك بتسجيل الهدف الـ70 بالدورى الإنجليزي.

ويتصدر روبي فاولر قائمة هدافي ليفربول التاريخيين برصيد 128 هدفًا، يليه ستيفن جيرارد برصيد 120 هدفًا، ثم مايكل أوين بـ118 هدفًا ثم سواريز وصلاح بـ69 هدفًا.

• يرغب صلاح في مواصلة هز شباك الأندية وتسجيل العديد من الأهداف، من أجل المنافسة على جائزة "الحذاء الذهبي" كهدّاف الدوري الإنجليزي للموسم الثالث على التوالي.

• يأمل صلاح في هز شباك بورنموث، ليصل لهدفه رقم 20 مع ليفربول في كل المنافسات هذا الموسم، ويكرر الإنجاز الذي حققه مايكل أوين بتسجيل 20 هدفًا أو أكثر في 3 مواسم متتالية مع الريدز، في موسم 2002-2003.

• في المجمل، يخوض محمد صلاح مباراته رقم 100 في الدوري الإنجليزي رفقة ليفربول.

• بشكل عام، يُعد بورنموث إحدى الضحايا المفضلة لصلاح، حسث سجل 7 أهداف في 5 مباريات خاضها أمام الفريق المنافس.

وكان الموقع الرسمي للبريميرليج، قد أفاد أن صلاح يتشارك مع المهاجم النيوزلندي كريس وود في رقمٍ مميز، حيث سجل وود ستة أهداف لفريقه بارنلي في خمسة مباريات ضد وست هام يونايتد، ليصبح كلاهما الوحيدين اللذين سجلا في كامل المُباريات التي لعبوها ضد منافس واحد في خمس مباريات على الأقل.

 

ويسعى ليفربول لاستعادة نغمة الانتصارات، بعدما تلقى الخسارة الأولى على يد واتفورد بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما بالجولة الماضية، والتي أنهت سلسلة اللاهزيمة التي دامت 44 مباراة.

 

في المقابل، يرغب فريق بورنموث في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم وحصد الثلاث نقاط، من أجل الهروب من منطقة الهبوط لدوري الدرجة الأولى "التشامبيونشيب".

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 79 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 22 نقطة كاملة، بينما يتواجد بورنموث في المركز الثامن عشر برصيد 27 نقطة.