رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. «كاف» يكشف عن هوية الملاعب المرشحة لاحتضان نهائى دورى الأبطال والكونفيدرالية

الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، رسميًا قائمة الملاعب المرشحة لاستضافة مباراتي نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية.

وقال "كاف" في بيان رسمي إن 3 دول تقدمت بطلبات لاستضافة نهائي البطولتين، بعد فتح الباب أمام الدول الأعضاء للتقدم بطلب لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا ونهائي كأس الكونفيدرالية، من الفترة 11-20 فبراير، وقد أفاد البيان بأن كلًا من الكاميرون وتونس والمغرب تقدمت بطلبات لاستضافة نهائي دوري الأبطال، بينما تقدمت المغرب لاستضافة نهائي الكونفيدرالية.

وأوضح البيان أن ملاعب جابوما ستاديوم بمدينة دوالا بالكاميرون، ورادس في تونس، ومحمد الخامس بالمغرب، ستتنافس على استضافة المباراة النهائية لدوري الأبطال، أما على صعيد كأس الكونفيدرالية فتقدمت المغرب فقط بطلب استضافة نهائي البطولة، حيث سيكون ملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط هو المرشح الوحيد لاستضافة النهائي.

وكشف "كاف" عن أن اختيار الملعب المستضيف لنهائي كل من دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية سيكون يوم 12 مارس الجاري، من جانب لجنة الطوارئ بالاتحاد.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي قرر، قبل انطلاق البطولة الحالية، تغيير نظام المباراة النهائية لكل من بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية، فقد تقررت إقامة الدور النهائي من مباراة واحدة في ملعب يحدده الاتحاد الإفريقي، على العكس من النسخ السابقة التي كان الدور النهائي فيها يقام على مبارتين "ذهاب وإياب".