رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

4 عوامل منحت الزمالك بطاقة التأهل إلى نصف النهائي قبل الإياب أمام الترجي

الخميس 05/مارس/2020 - 06:25 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ضيفا على الترجي التونسي في التاسعة مساء غدا بتوقيت القاهرة على ملعب "رادس" ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويدخل الزمالك لقاء الغد وهو الأكثر حظوظا للترشح إلى الدور نصف النهائي بعد الفوز ذهابا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ورغم حاجة أصحاب الأرض غدا إلى هدفين فقط إلا أن هناك عدة عوامل منحت الفريق الأبيض بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي حتى قبل خوض لقاء الغد.

ونستعرض العوامل التي منحت الزمالك التفوق على الترجي الذي أصبحت فرصته صعبة للغاية.

عقوبات الكاف 

عقوبات الكاف ستؤثر بالسلب على الترجي خاصةً بعدما تم إيقاف خليل شمام 6 مباريات وعبد الرؤوف بن غيث أحد الأوراق الرابحة للفريق التونسي وصاحب هدفي الترجي في مباراتي الفريق أمام الزمالك في السوبر الأفريقي وذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

كما تم إيقاف معين الشعباني المدير الفني لفريق الترجي ومجدي التراوي المدرب العام 4 مباريات، كما تم تغريم الترجي 160 ألف دولار.

إيقاف الشعباني وبن غيث سيؤثر بالسلب على أداء الفريق بالإضافة إلى معنوياته.


غياب إلياس الشتي 

يفتقد الترجي جهود إلياس الشتي الظهير الأيسر للفريق بعدما أصيب بتمزق في العضلة الخلفية خلال مشاركته في مباراة الذهاب.


نتيجة مباراة الذهاب 

الزمالك هو الأكثر هدوءا بعد الفوز ذهابا بنتيجة 3-1، وهو ما سيصيب الفريق التونسي بالقلق الشديد حيث سيكون بحاجة إلى التسجيل دون استقبال أي أهداف في الوقت الذي يعاني فيه الترجي من مشاكل دفاعية عديدة.


الصدام مع الكاف

الصدام مع الكاف بسبب الفوز بدوري أبطال أفريقيا النسخة الماضية بطريقة غير مشروعة، وهو ما يهدد باتخاذ قرارات عكسية من جانب مسئولي الكاف ضد النادي التونسي إرضاءا للوداد المغربي أكثر المتضررين من الترجي.
ads
ads