رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا يحدث إذا تعطلت أجهزة «var» خلال المباراة الغندور يجيب

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

 أكد جمال الغندور رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم أن حكم الساحة سيقوم بمهامه في المباراة دون أي اعتبار لتقنية الفيديو، على أن يكون حكم فار ومساعده هما المكلفان بمتابعة المباراة طوال ٩٠ دقيقة عن طريق الفيديو.

وتابع الغندور: « تقنية الفيديو لن تتدخل إلا لو كان هناك قرار واضح أو خطأ واضح يستوجب الفصل، أما إذا كانت هناك واقعة بها اختلاف بنسبة ٧٠٪ يتم الأخذ بقرار حكم الساحة.

وعن احتمالية تعطل التقنية أثناء المباريات قال جمال الغندور: لن يتم تأجيل أو إلغاء أي مباراة لو تعطلت أجهزة الفار لكن سيتم استكمالها بدون التقنية.

وواصل: لو حدث أي شيء مفاجئ في المباريات من انقطاع الكهرباء أو أي عطل مفاجئ مثلما يحدث في العالم كله، المباراة ستُستكمل بدون فار ..  الحكم الرابع سيكون بديلًا ولكن المباراة ستسكمل بدون التقنية.

وأوضح جمال الغندور رئيس لجنة الحكام أنه لا يوجد وقت محدد لعودة حكم الساحة لتقنية var وفقا لما هو متبع، لكنه يتمنى ألا يستغرق وقتا للعودة لتقنية الفيديو أكثر من دقيقة واحدة.

وأشار إلى أن هناك حكمين دوليين لم يحصلا على رخصة الفار وهما محمود البنا وأمين عمر، جار العمل معهما من أجل الحصول على التقنية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي يقام حاليا مقر الجبلاية لإعلان  عن تطبيق var  فى الدور الثانى من الدورى الممتاز فى حضور أحمد عبدالله وسحر عبدالحق عضوي اللجنة المؤقتة وجمال الغندور رئيس لجنة الحكام.