رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الأوروبى يخطط لإطلاق بطولة جديدة لإفشال كأس العالم للأندية

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

يخطط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، لإطلاق بطولة جديدة في الصيف المقبل، وتحديدًا خلال فترات الإعداد التي تجريها الأندية قبل بداية الموسم الجديد 2020-2021.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن الاتحاد الأوروبي يخطط لإطلاق بطولة جديدة مثل دوري الأبطال، ولكن بمشاركة عالمية، أي لا تقتصر على الأندية الأوروبية فقط، على أن تنطلق بدايةً من العام المقبل 2021، في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد الأوروبي يريد منافسة نظيره الدولي "فيفا" في أجندة البطولات الدولية للأندية، على أن تُقام البطولة الجديدة في الصيف كل أربع سنوات، وبمشاركة 24 ناديا ابتداءً من النسخة المقبلة.

 

وأوضحت "ديلي ميل" أن بطولة كأس العالم للأندية، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، تسمح بمشاركة الأندية العالمية وليس الأوروبية فقط.

 

أما قواعد وشروط البطولة المقترحة، فسيتم تحديد مشاركة الفِرق بناءً على موقف الدوري المحلي وليس بنظام الدعوى المتبع في بطولة كأس الأبطال الدولية.

 

وستبدأ المسابقة العالمية الجديدة بدور المجموعات، والمكوّن من 3 فِرق، تليها مرحلة خروج المغلوب، وقد تتوسع البطولة لتشمل أندية أمريكا الجنوبية.

 

ويخوض الاتحاد الأوروبي حاليًا محادثات مكثفة ومتقدمة لدعم إطلاق البطولة العالمية الجديدة، مثل بطولة كأس الأبطال الدولية (الودية)، التي تشارك فيها الأندية في فترة الاعداد للتجهيز للموسم الجديد، حيث تم تشكيل لجنة تضم ممثلين عن الأندية الأوروبية الكبرى لتحديد باقي التفاصيل، مثل عدد الفِرق والدول المشاركة.