رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ختام بطولة المدارس الدولية بحضور مدرب المنتخب الأوليمبى

بطولة المدارس الدولية
بطولة المدارس الدولية

تختتم اليوم الخميس فعاليات بطولة المدارس الدولية لكرة القدم في نسختها الخامسة والمقامة خلال الفترة من 3 وحتى 5 مارس الجاري على ملاعب نادي الزهور بالتجمع الخامس تحت رعاية جامعة Hertfordshire مصر.

وشارك في الدورة ٢٤٠ لاعبًا يمثلون ٢٤ فريقًا من مختلف المدارس الدولية في مصر التي تتبع نظم التعليم "البريطانية – الكندية – الأمريكية".

وأقيم الثلاثاء والأربعاء عدد كبير من اللقاءات وصولًا لقبل النهائي والذي ينطلق اليوم الخميس.

ومن المقرر، أن يحضر ختام البطولة محمد شوقي نجم منتخبنا الوطني الأول والأهلي السابق، والمدرب الحالي للمنتخب الأوليمبي والذي نجح في الصعود لأوليمبياد طوكيو المقبلة.

ويقام اليوم 4 لقاءات لتحديد بطل الدورة والذي سيسافر إلى إنجلترا لقضاء أسبوع في مدينة ليفربول وزيارة جامعة ليفربول جون موورز واستاد أنفيلد معقل "الريدز" والذي يلعب له نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح إلى خوض مباراة ودية مع أكاديمية ليفربول لكرة القدم.

وأوضح محمد عبدالتواب رئيس المؤسسة المنظمة للبطولة أن الزيارة لإنجلترا لن تقتصر على مدينة ليفربول فقط حيث سيقضي فيها الفريق 3 أيام قبل التوجه إلى مدينة نيوكاسل ولندن على أن يزور الفريق جامعتي "نورثامبريا وروهامبتون لندن" على الترتيب.

وأكد رئيس المؤسسة المنظمة للبطولة أنها تهدف للترويج للتعليم الرياضي بين طلاب المدارس إلى جانب ترسيخ مبادئ العمل الجماعي والالتزام والتوعية الرياضية إيمانًا بدور الرياضة في تقويم السلوك وتماشيًا مع توج فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أكد أن الرياضة أمن قومي وشدد أيضًا على ضرورة الاهتمام بالتعليم.