رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حكم لقاء الزمالك والترجى يتحدث لأول مرة بعد عقوبات كاف

الزمالك والترجي التونسي
الزمالك والترجي التونسي

تحدث الحكم المغربي رضوان جيد، عن حقيقة التعدي عليها من قبل لاعبية الترجي خلال مباراة الزمالك، والتي أقيمت يوم الجمعة الماضي، بدوري أبطال إفريقيا.

وقال جيد في حوار مع موقع هيبة بريس:"ما حدث انتهاء اللقاء، لم يمكن اعتداء لكن كانت تصرفات احتجاجية من جانب إداري ومدرب الترجي".

وأضاف: أرسلت تقريري الخاص لـ"كاف"، متضمنا شرح كل ملابسات ما حدث خلال أحداث المباراة، والذي بدوره سوف يتخذ القرار المناسب.

وعن واقعة الطرد غير الصحيح لأحد لاعبي الترجي، أوضح الحكم المغربي:"لا أستطيع بالطبع أن أعيد قراري لكن التقارير عند الجهات المختصة، والتي بدورها ستتخذ القرار المناسب حول هذه الحالات".

وكان رضوان جيد أصدر بطاقة حمراء لصالح محمد علي بن رمضان لاعب فريق الترجي بعد ارتكابه مخالفة بجذب الحكم إلا أن الإعادة أوضحت أن شمس الدين زوادي كان يستحق هذا الطرد بسبب تصرفه إلا أنه لم يعاقب.

وأتم: "الحكام يعانون من انتقادات أكبر اليوم لأن الإعلام يسلط الضوء عليهم".

ويذكر أن مباراة الزمالك والترجي، التي انتهت لصالح الأبيض بثلاثية مقابل هدف، ضمن منافسات ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال، قد شاهدتها اعتراضات شديدة من قبل بطل تونس، بعد هدف الأبيض الثاني وما صاحبه من طرد لأحد لاعبيها.

وكانت لجنة التأديب بـ"كاف" قررت إيقاف معين الشعباني المدير الفني 4 لقاءات كذلك مساعده مجدي تراوي.

كما أوقف كاف خليل الشمام لاعب الترجي 6 مباريات وزميله عبدالرءوف بن غيب 4 مباريات، بالإضافة إلى غرامة مالية على النادي قدرها 140 ألف دولار.