رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد مباراة الزمالك والترجى فى دورى أبطال إفريقيا 2020

الزمالك والترجي التونسي
الزمالك والترجي التونسي

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ضيفا ثقيلا على نظيره الترجي التونسي، مساء غد الجمعة، في تمام السادسة، على ملعب رادس، ضمن منافسات ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا.

ويدخل الزمالك اللقاء بروح معنوية مرتفعة بعد ثلاثية الذهاب، حيث يكفي التعادل بأي نتيجة حتى يضمن الصعود رسميا إلى نصف النهائي، وفور وصول بعثة الأبيض إلى  تونس، حرص الفرنسي باتريس كارتيرون على عقد جلسة مع اللاعبين لمطالبتهم بنسيان نتيجة موقعة القاهرة والتركيز على مواجهة الغد.

كما حذرهم من الثقة الزائدة أو أي أخطاء قد تكلفة الفريق الخروج من البطولة، مستشهدا بسيناريو الأهلي عندما كان يتولي المسئولية الفنية للأحمر في نسخة نهائي البطولة الماضية، أمام بطل تونس، والفوز هنا في القاهرة بثلاثية نظيفة، ثم الخسارة بثلاثية مقابل هدف على ملعب رادس.

ويدرس الفرنسي كارتيرون المدير الفني للقلعة البيضاء، إجراء العديد من التغييرات على تشكيلة الفريق، مثل عودة يوسف أوباما أساسيا مع إمكانية منح الكونغولي كاسونجو قيادة هجوم الفريق منذ بداية المباراة.

كما يفكر كارتيرون في جلوس بعض العناصر الأساسية مثل محمد عبدالشافي ومصطفى محمد على مقاعد البدلاء والاستعانة بهم حسب نتيجة المباراة.

وكان كارتيرون أعلن عن ضم 21 لاعبا لرحلة تونس وهم:

حراسة المرمى: محمود عبدالرحيم جنش- محمد عواد- محمد أبوجبل - محمد صبحي.

خط الدفاع: محمود علاء- محمود الونش- محمد عبدالسلام- حازم إمام- أحمد عيد- محمد عبدالشافي.

خط الوسط: طارق حامد- فرجاني ساسي- محمد حسن- أحمد سيد زيزو- يوسف إبراهيم أوباما- محمد اوناجم- أشرف بن شرقي- شيكابالا- مصطفى فتحي- إسلام جابر- محمد عنتر.

خط الهجوم: مصطفى محمد- كاسونجو.

ويذكر أن مباراة الذهاب قد انتهت لصالح الزمالك بثلاثية مقابل هدف، وأصبح قريب للغاية من الصعود لقبل النهائي، حيث يكفي التعادل بأي نتيجة لوضع قدمه رسميا في نصف النهائي.

ويواجه الفائز من مباراة الزمالك والترجي نظيره الرجاء المغربي أو مازيمبي الكونغولي في نصف النهائي، وأن كان بطل المغرب الأقرب بفضل ثنائية الذهاب.