رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل يتم إيقاف النشاط الرياضي بسبب «كورونا» أشرف صبحى يجيب

أشرف صبحي
أشرف صبحي

كشف أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن موقف الدولة من إيقاف أو تأجيل النشاط الرياضي بمصر على غرار ما فغلته بعض الدول بسب فيروس كورونا.

وقال صبحي في تصريحات إذاعية:" لا يوجد داعي لإلغاء أو تأجيل أي نشاط رياضي محلي، خاصة أن هذا الوباء غير متفش في مصر".

وأضاف :هناك تواصل مستمر مع وزارة الصحة لرصد آخر مستجدات كورونا في مصر والوضع مطمئن، مشيرا إلى التواصل أيضا مع المسئولين في تونس، للسماح للجماهير بحضور مواجهة الزمالك والترجي بدوري أبطال إفريقيا.

وواصل وزير الرياضة حديثه:"نتابع أيضًا باهتمام موقف بعثتي الأهلي في جنوب إفريقيا والمصري في المغرب للاطمئنان على سلامتهما".

ويواجه الزمالك نظيره الترجي التونسي غدا الجمعة، فيما يلعب الأهلي أمام صن داونز الجنوب إفريقي السبت المقبل، ضمن إياب مباريات دور الثمانية في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، أما المصري البورسعيدي لديها مواجهة نارية أمام نهضة بركان المغربي الأحد، في إياب ربع نهائي الكونفيدرالية.

وعن أزمتي مباراة السوبر المحلي بين الأهلي والزمالك بجانب مباراة القمة، أكد وزير الرياضة أن قرارات اتحاد الكرة تعبر عن الحسم والحزم الذي كان لا بد منه للتعامل مع مثل هذه المواقف.

وشهدت مباراة الأهلي والزمالك في السوبر أحداث شغب بين الطرفين الأمر الذي جعل الاتحاد المصري لكرة القدم يصدر عدة قرارات تأديبية تخص القطبين، كما شهدت مباراة القمة بالدوري عدم تواجد فريق الزمالك ليقرر اتحاد الكرة معاقبة الفريق الأبيض واحتساب الأهلي فائزًا باللقاء.

ووتعود مساء اليوم الخميس مسابقة الدوري لاستئناف مجددا، بمواجهة بين طلائع الجيش وانبي على ملعب جهاز الرياضة العسكري، ضمن منافسات الأسبوع الـ19.