رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أزمة فى المنتخب الأوليمبى بعد إلغاء دورة الإمارات الودية

الكابتن

وضع الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبى بقيادة شوقى غريب يده على قلبه بعدما تلقى مسئولو اتحاد الكرة اتصالات شفهية من مسئولين فى الإمارات، بشأن إلغاء الدورة الودية التى كان مقررا إقامتها خلال الفترة من 23 مارس الجارى وحتى 31 من نفس الشهر بمشاركة 4 منتخبات أوليمبية استعدادا لدورة الألعاب الأوليمبية التى ستقام فى طوكيو السيف المقبل.

ويعود سبب إلغاء الدورة الودية للظروف التى تعيشها دولة الإمارات حاليا بعد تأجيل المدارس والجامعات لمدة شهر كامل وإقامة جميع المباريات المحلية بدون جمهور، فى ظل انتشار فيروس كورونا فى البلاد ومحاولة منع التجمعات فى الملاعب خوفا من زيادة عدد المصابين بالفيروس.

وتسبب هذا القرارفى أزمة كبيرة للجهاز الفنى الذى يعول كثيرا على هذه الدورة فى تجربة لاعبين جدد خلال المباريات الثلاث التى سيخوضها الفراعنة الصغار، فى ظل غياب عدد كبير من العناصر الأساسية للمنتخب الأوليمبى عن هذا المعسكر لتواجدهم مع المنتخب الأول الذى يخوض مباراتى توجو فى التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

كان اتحاد الكرة قد وافق على مشاركة منتخب مصر الأوليمبى، فى دورة ودية دولية فى الإمارات خلال فترة الأجندة الدولية للفيفا، حيث تقام الدورة بمشاركة 4 منتخبات تأهلت بالفعل لأوليمبياد طوكيو 2020 وهى منتخبات السعودية ورومانيا والأرجنتين بجانب منتخب مصر.