رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم إنطلاق بطولة الجمهورية للناشئين فى كرة السرعة

الكابتن



تنطلق طهر اليوم الأربعاء، بطولة الجمهورية للناشئين، في لعبة كرة السرعة، للموسم الرياضي2019 -2020، والتي تُقام على أرض صالة (3)، بمجمع الصالات المغطاه بستاد القاهرة الدولى، ومن المنتظر أن يشارك فيها ما يقرب من 2500 لاعب ولاعبة يمثلون 45 ناديًا وهيئة تتنافس من أجل الحصول على مراكز متقدمة فى بطولة الجمهورية الرسمية والتى تُعد ختام موسم طويل وشاق.

وسبق وأقام الاتحاد المصري لكرة السرعة بطولتي تصنيف لكل مرحلة عمرية ليتأهل 64 لاعبًا ولاعبة من كل فئة عمرية للاشتراك في هذة البطولة على مستوى الجمهورية التي يُختتم بها الموسم الرياضي المحلي فى كل عام.

وتستمر البطولة بداية من اليوم وحتى  يوم الثامن من مارس الجاري، في جميع مرحل الناشئين تحت 9 سنوات وتحت 11 سنة وتحت 13 سنة وتحت 15 سنة ومرحلة "مينى سبيد بول" من البنين والبنات، حيث تبدأ اليوم بمنافسات مرحلتى تحت 9 سنوات وتحت 11 سنة.

ومن المنتظر أن تشهد البطولة منافسة عنيدة بين أندية هليوبوليس والرواد والمقاولون العرب والزهور والصيد ومدينة نصر والصفوة ودسوق وزفتي و6 أكتوبر وهيئة قناة السويس، والإسماعيلى، والسويس، ووادي دجلة والنصر ومركز شباب زفتى، والعديد من الأندية التي تمارس اللعبة المصرية الأصل والمنشأ والريادة.


يُذكر أن لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة السرعة، بقيادة العميد سامح يوسف، قد أدخلت تحديثًا جديدًا على البطولات التصنيفية هذا العام، تم تطبيقه في البطولة التصنيفية الأولى والثانية، وتم لعب جميع منافسات بطولة الجمهورية الرسمية، فى بطولات التصنيف الأولى والثانية حيث شملت البطولات كافة أنواع المنافسات (سوبر سولو - سولو التتابع - الفردى - الزوجى - سولو تتابع الفرق)، كمحاكة لبطولة الجمهورية، في محاولة لإتاحة الفرصة للجميع للمشاركة الاحتكاك والخبرة.


وفى تصريح خاص لـ"الدستور" قال المستشار عمرو حسين رئيس الاتحادات المصري والعربي والإفريقي للعبة، إن اللعبة تزيد انتشارًا وجذبًا وتحظى باهتمام كبير من جميع المهتمين برياضات ذات النشأة المصرية، وكذلك من وزارة الشباب والرياضة، موجهًا دعوته لوسائل الإعلام لحضور نهائيات البطولة والاستمتاع بنهائيات البطولة ومشاهدت أبطال مصر الصاعدين، مؤكدًا أن مصر تستعد لإستضافة البطولة العربية هذا العام بشرم الشيخ فى إبريل المُقبل وسط إقبال كبير من عدة دول عربية ستتواجد لأول مرة.