رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. صن داونز يستفز جماهير الأهلي بخماسية العام الماضي

الكابتن

نشر الحساب الرسمي لنادي صن داونز الجنوب أفريقي، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو لمباراة الفريقين في العام الماضي والتي خسرها المارد الأحمر بخمسة أهداف نظيفة في ذهاب الدور ربع النهائي.

وعلّق الحساب الرسمي لصن داونز على فيديو أهداف المباراة، قائلا " الانتصار بخماسية في آخر مباراة واجهنا فيها الأهلي على ملعب لوكاس موريبي".

وتقام مباراة إياب ربع النهائي في هذه النسخة، على ملعب "لوكاس موريبي" في الثالثة عصر السبت المقبل.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بانتصار الأهلي على صن داونز بهدفين دون رد أحرزهما علي معلول في الدقيقتين 56 و68.


رغم الفوز ذهابا بهدفين.. 4 عوامل تهدد حلم الأهلي في اجتياز عقبة صن داونز

سيكون الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على موعد مع مباراته المرتقبة أمام صن داونز الجنوب أفريقي في الثالثة عصر السبت المقبل ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وحقق الأهلي نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب بعد فوزه بهدفين نظيفين أحرزهما علي معلول في اللقاء الذي أقيم على ستاد القاهرة.

وعلى الرغم من اقتراب المارد الأحمر بقوة من التأهل إلى الدور المقبل، إلا أن هناك عدة عوامل تهدد حلم الأهلي في اجتياز عقبة صن داونز الجنوب أفريقي والاقتراب بقوة من حسم لقب دوري أبطال أفريقيا الغائب عن القلعة الحمراء منذ 7 سنوات.

ونستعرض أربعة عوامل تهدد حلم الأهلي في اجتياز عقبة الفريق الجنوب أفريقي.

الحكم بكاري جاساما 
يمتلك الأهلي ذكريات سيئة للغاية مع الحكم الجامبي بكاري جاساما والذي ارتبط بذكريات سيئة وسلبية للمارد الأحمر بعد أن سبق وأن أدار إياب نهائي 2017 الذي خسره الفريق الأحمر أمام الوداد البيضاوي المغربي كما أدار مباراة الإياب أمام صن داونز في ربع نهائي النسخة الماضية وتغاضى عن احتساب هدفا صحيحا لصالح جونيور أجايي.


صن داونز لم يخسر على ملعبه منذ فترة كبيرة 
لم يتلقى صن داونز أي خسارة على ملعبه منذ يونيو 2017 عندما خسر أمام الترجي التونسي بهدفين مقابل هدف في مرحلة المجموعات.

ومنذ هذه الخسارة خاض الفريق الجنوب أفريقي 16 مباراة على ملعبه حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 4 مباريات على ملعبه.


أرضية الملعب 
ستكون أرضية ملعب "لوكاس موريبي" عاملاً من العوامل التي تهدد الأهلي، خاصةً أن أرضية الملعب ليست بالجودة الكبيرة وتوقيت إقامة المباراة وانخفاض نسبة الأكسجين سيؤثر على الحالة البدنية للفريق الأحمر.


غياب فتحي 
على الرغم من مشاركة أحمد فتحي في جزء من تدريبات اليوم إلا أنه ليس جاهزا بنسبة 100% بسبب معاناته من تورم في الركبة عقب مباراة الإياب.

أحمد فتحي أفضل على الجانب الدفاعي من محمد هاني الذي لا يجيد في مثل هذه المباريات الصعبة.