رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عضو الجبلاية يقترح تخصيص راتب شهرى لأعضاء المجلس فى اللائحة الجديدة

اللجنة الخماسية لاتحاد
اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة

اقترح محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة، ضرورة إنهاء فكرة العمل التطوعى داخل مجلس إدارة الجبلاية، وتخصيص مقابل مادى لأعضاء المجلس بداية من الدورة المقبلة، يتم تحديده لاحقا، بنظام الرواتب الشهرية للأعضاء أو البدلات وفقا لم يراه المجلس.

واستند عضو اللجنة المعينة فى هذا الاقتراح، لطريقة تعامل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" مع أعضاء اللجنة الحالية وصرف رواتب شهرية لهم ما بين 6 إلى 80 ألف دولار شهريا لكل عضو، وهو النظام الذى يعمل به الاتحاد الدولى لكرة القدم وكذلك الاتحاد الإفريقى.

وتطرق أعضاء اللجنة الخماسية لمناقشة هذا البند بشكل مستفيض خلال الاجتماعات التى تمت على مدار ثلاثة أيام باحد فنادق القاهرة بحضور سارة ساليمون مندوب الفيفا والمشرفة على اتحاد الكرة لحين إجراء الانتخابات المقبلة.

ورصد الحاضرون ما يحصل عليه السويسرى جيانى انفانتينو رئيس الاتحاد الدولى والذى يقدر بمليون و200 ألف دولار كراتب سنوى بعد قراره الأخير بتخفيض رواتب جميع أعضاء المكتب التنفيذى للفيفا، حيث كان يتقاضى 2 مليون دولار سنويا، وبناء عليه تم تخفيض رواتب أعضاء المكتب التنفيذى إلى 450 ألف دولار سنويا بدلا من 800 ألف دولار.

ونفس الأمر يتم تطبيقه داخل الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" حيث يحصل أحمد أحمد رئيس الكاف على 400 ألف دولار سنويا، فى حين يتقاضى كل عضو بالمكتب التنفيذى 250 ألف دولار سنويا.