رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. "كاف" يعلن استقالة معاذ حجي من منصب الأمين العام

معاذ حجي
معاذ حجي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، استقالة المغربي معاذ حجي، من منصبه، كأمين عام للاتحاد، وذلك حسبما ذكر "كاف" في بيان رسمي.

وأشار "كاف"، في بيانه، الذي نشر عبر موقعه الرسمي، أن رئيس الاتحاد سوف يدعو لجنة الطوارئ إلى تعيين أمين عام بالنيابة.

وتابع البيان: "توضيحًا لإرادته لأسباب شخصية ، فإن حاجي طلب ضرورة العودة إلى المغرب في أقرب وقت ممكن، مشيرًا إلى أن الأخير رغب في اختصار إشعار المغادرة ، وهو الطلب الذي وافق عليه رئيس الاتحاد".

وأوضح البيان، أنه "وفقًا لقواعد المؤسسة، يجب تقديم الاستقالة، وكذلك التعيين، إلى أعضاء اللجنة التنفيذية. وهكذا، أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن لجنة الطوارئ ستعقد في أقرب وقت ممكن لتعيين أمين عام بالإنابة".

ومن جانبه، أعرب أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن امتنانه لمعاذ حجي، الذي كان عمله لا يقدر بثمن في قيادة إصلاحات المؤسسة منذ تعيينه، متمنيًا له كل النجاح الذي يستحقه في بقية حياته المهنية.

وناحية أخرى، عبر معاذ حجي، عن شكره وتقديره لرئيس الاتحاد الإفريقي، حيث قال في بيان نشره "كاف": "أود أن أشكر الرئيس أحمد أحمد، بحرارة على إتاحة الفرصة لي لخدمة كرة القدم في قارتنا على هذا المستوى من المسؤولية. تستمر الإصلاحات العديدة التي بدأت في الخطط الرياضية والإدارية منذ عام 2017 في مشروع أعتقد، وما زلت أؤيده. ليس لدي أدنى شك في أن رئيس "كاف" سيواصل العمل من أجل التطوير الجيد لأجمل رياضة ممكنة ".

يذكر أن معاذ حجي، قد عُين أميناً عاماً للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في 11 أبريل من عام 2019، خلفًا للمصري الراحل عمرو فهمي.