رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

باريس سان جيرمان يخطط للتضحية بنجمه لضم هالاند

هالاند
هالاند

يرغب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في إبرام صفقة هجومية جديدة، خلال فترة الميركاتو الصيفي الجاري، وذلك لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «كوريري ديللو سبورت» الإيطالية، فإن باريس سان جيرمان يرغب في التعاقد مع الشاب النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، حيث يراقب النادي أداءه في المباريات قبل الدخول في المفاوضات.

 

وأفادت الصحيفة، أن الفريق الباريسي يخطط للحصول على خدمات هالاند، في ظل رحيل الأوروجوياني إدينسون كافاني بشكل كبير بعد نهاية الموسم الجاري، بجانب انتهاء إعارة الأرجنتيني ماورو إيكاردي، وعودته إلى صفوف إنتر الإيطالي.

 

ولا تريد إدارة باريس سان جيرمان التسرع في اتخاذ الخطوة نحو التعاقد مع هالاند، نظرًا لامتلاك النادي شرط أحقية شراء إيكاردي من إنتر، مقابل 70 مليون يورو.

 

ولكن في حال استقرت الإدارة على ضم هالاند، فذلك يعني فتح الباب أمام يوفنتوس، الذي يرغب في الحصول على توقيع إيكاردي، لتدعيم الجبهة الهجومية للفريق.

 



وأفادت الصحيفة أنه في حالة استقرار باريس سان جيرمان على ضم هالاند، فمن الممكن فتح الباب أمام يوفنتوس لضم إيكاردي الهدف الأول لإدارة النادي الإيطالي لتدعيم الهجوم.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن نادي العاصمة الفرنسية يواصل تحركاته لإبرام صفقات جديدة، سواء استمرار المدرب الألماني توماس توخيل في منصبه من عدمه، في حال توديع بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ويُعد الشاب النرويجي، صاحب الـ19 عامًا، محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية، على رأسها ريال مدريد الإسباني.

 

جدير بالذكر أن هالاند تألق بشكل كبير رفقة دورتموند، حيث سجل 8 أهداف في أول 4 مباريات خاضها، ليصبح أول لاعب في تاريخ البوندسليجا يحقق هذا الإنجاز.

 

وكان هالاند قد انتقل إلى صفوف بروسيا دورتموند، قادمًا من ريد بول سالزبورج في الشتاء الماضي، لمدة 4 سنوات ونصف حتى 2024.