رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: مانشستر يونايتد يتوصل لاتفاق مع سانشو

جادون سانشو
جادون سانشو

 بات نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قريبًا من التعاقد مع جادون سانشو، نجم بروسيا دورتموند الألماني، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «تليجراف» البريطانية، فإن مانشستر يونايتد توصل لاتفاق مبدئي مع سانشو على كافة الشروط الشخصية.

 

وأوضحت الصحيفة أنه في حال إتمام الصفقة، فإن سانشو سيحصل على راتب ضخم يصل قيمته إلى 250 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

 

في المقابل، لم ترفض إدارة دورتموند بيع سانشو للمان يونايتد، في ظل استعداد النادي الإنجليزي لجعل اللاعب الأغلى في تاريخ الدوري الإنجليزي.

 

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من تصريحات هانز يواكيم فاتسكه، المدير التنفيذي لدورتموند، لشبكة "BBC"، قائلًا: "أعتقد أن سانشو سعيد معنا، ولديه شعور بأن لديه مستقبلا جيدا مع النادي".

 

وأضاف: "الأمور ليست واضحة، لكن في رأيي لا أعتقد أنه يريد مغادرة النادي، ولكن سنتناقش في تلك الأمور".

 

وأكد: "الأمر لا يتعلق بالأموال، لدينا ما يكفي، بالنسبة لنا سيكون من الأفضل الإبقاء عليه في دورتموند، نريد الحصول على ألقاب".


ويُعد الشاب الإنجليزي، صاحب الـ19 عامًا، محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية، على رأسها تشيلسي وليفربول الإنجليزيان، وريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

 

يذكر أن سانشو كان يلعب في صفوف ناشئي واتفورد الإنجليزي، قبل انتقاله إلى أكاديمية مانشستر سيتي للشباب، ومن ثم انضم لفريق دورتموند في مطلع موسم 2017-2018، مقابل 10 ملايين جنيه إسترليني، واستطاع تقديم أداء مميز في السنتين الماضيتين جذب أنظار أندية العالم للدخول في صراع للتعاقد معه.

 

وشارك سانشو، في 88 مباراة رفقة دورتموند في مختلف البطولات، سجل خلالها 31 هدفًا، وصنع 41 أخرى.

 

وعلى المستوى المحلي، شارك سانشو في 22 مباراة رفقة بروسيا دورتموند هذا الموسم، سجل خلالها 14 هدفًا وصنع 15 أخرى.

 

ويحتل مانشستر يونايتد حاليًا المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 42 نقطة، خلف تشيلسي صاحب المركز الرابع بفارق 3 نقاط.