رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسبب كورونا إلغاء سباق الجائزة الكبرى للدراجات النارية بقطر

حلبة سباقات الجائزة
حلبة سباقات الجائزة الكبري للدراجات البخارية


تقرر رسميًا، إلغاء سباق الجائزة الكبري للدراجات النارية (موتو جى بى)، والتي كان مقررًا إقامتها بمدينة لوسيل بقطر، أوائل الشهر الحالي، وذلك حسبما ذكر الموقع الرسمي للمسابقة.

وقال البيان، إنه يأسف لإعلان إلغاء جميع سباقات الجائزة الكبري (موتو جي بي)، في قطر، بسبب حظر السفر إلى هناك".

وأوضح البيان: "أدى تفشي فيروس كورونا المستمر، إلى فرض قيود على السفر في قطر، والتي تؤثر على الركاب القادمين من إيطاليا، من بين بلدان أخرى. اعتبارًا من اليوم ، سيتم نقل جميع المسافرين الذين يصلون إلى الدوحة على متن رحلات مباشرة من إيطاليا، أو كانوا في إيطاليا في الأسبوعين الماضيين، مباشرة إلى الحجر الصحى لمدة 14 يومًا على الأقل. من الواضح أن إيطاليا تلعب دورًا حيويًا في البطولة وفي فئة الدراجات النارية، وبالتالي تم اتخاذ قرار بإلغاء مسابقة الدرجة الأولى".

وأضاف: "نظرًا لوجود فرق وراكبي فئتي Moto2 و Moto3، بالفعل في قطر للاختبار الرسمي الذي يستمر ثلاثة أيام في حلبة لوسيل الدولية، في وقت سابق من هذا الأسبوع ، سيكون سباق كلا الفئتين ممكنًا".

يذكر أن فيروس كورونا، قد تسبب في إلغاء عدد من الفعاليات الرياضية في عدد من الدول، حيث قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في وقت سابق، تأجيل منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات، لبطولة دوري أبطال آسيا.

بينما قررت رابطة الدوري الإيطالي، تأجيل عدة مباريات من الجولة السادسة والعشرين لمسابقة "كالتشيو"، من بينها قمة إنتر ويوفنتوس.