رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلاسيكو الأرض .. نتيجة مباراة برشلونة وريال مدريد لحظة بلحظة اليوم الأحد 1 مارس 2020

نتيجة مباراة برشلونة
نتيجة مباراة برشلونة وريال مدريد

تقام الآن مباراة الكلاسيكو، بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة، في قمة الجولة السادسة والعشرين، من الدوري الإسباني، لتشتعل الأجواء على مسرح السانتياجو برنابيو ومتابعة نتيجة مباراة برشلونة وريال مدريد في كلاسيكو الأرض.

ترتيب الدوري الإسباني قبل كلاسيكو الأرض



وتقام المباراة على ملعب سانتياجو برنابيو، معقل فريق ريال مدريد، ويسعى الفريقان لتحقيق الفوز، حيث يحتل نادي برشلونة صدارة ترتيب الدوري الإسباني قبل مباراة الكلاسيكو، برصيد 55 نقطة، ويسعى لتوسيع الفارق بينه وبين ريال مدريد، أما نادي ريال مدريد، فيسعى لاعتلاء الصدارة مرة أخرى، حيث يأتي خلف برشلونة في المركز الثاني، برصيد 53 نقطة

تشكيل ريال مدريد لمباراة الكلاسيكو

ودخل زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد، اللقاء بتشكيل مكون من

في حراسة المرمى: تيبو كورتوا

خط الدفاع: مارسيلو - راموس - فاران - كارفخال

خط الوسط: كاسميرو - توني كروس - فالفيردي- إيسكو

خط الهجوم: فينسيوس جونيور - بنزيما

التشكيل المتوقع لبرشلونة في مباراة الكلاسيكو






أما كيكي سيتين، المدير الفني لنادي برشلونة، فدخل اللقاء بتشكيل مكون من

في حراسة المرمى: تشير شتيجن

خط الدفاع: سيميدو - بيكيه - أومتيتي - جوردي ألبا

خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس - فيدال - فرانكي دي يونج - أرثور ميلو

خط الهجوم:ليونيل ميسي - أنطوان جريزمان

نتيجة مباراة برشلونة وريال مدريد 

الشوط الأول: 

بدأت المباراة باستحواذ متبادل بين الفريقين، وكان بنزيما قريبًا من التسجيل في الدقيقة السادسة بتسديدة قوية  على الطائرة داخل منطقة الجزاء،بعد متابعة لضربة ركنية، لكن كرته علت مرمى تير شتيجن.

وفي الدقيقة العاشرة، أشهر ماتيو لاهوز حكم المباراة، البطاقة الصفراء في وجه فينسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، بعد تدخله مع نيلسون سيميدو.

وفي الدقيقة الخامسة عشر، اخطأ تير شتيجن في تمرير الكرة، لتصل لمارسيلو، والذي مررها بدوره لفينسيوس، والذي أرسلها لكروس ، ليسددها قوية لكنها علت عارضة شتيجن.

وفي الدقيقة الثامنة عشر، أشهر لاهوز البطاقة الصفراء في وجه كل من داني كارفخال وجوردي ألبا لدخولهما في احتكاك بدون كرة

وكان برشلونة قريبًا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 21، عندما أضاع جريزمان كرة داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة أعلى مرمى كورتوا وسط حسرة من زملاء فريقه

وفي الدقيقة 28، بدأ إيسكو هجمة مرتدة لريال مدريد، ليمرر الكرة لفينسيوس جونيور، والذي مررها بالعرض لتوني كروس، والذي سددها خارج مرمى تير شتيجن,

وفي الدقيقة 30، سدد ميسي كرة ضعيفة، سكنت في أحضان كورتوا.

وأضاع أرثور ميلو أخطر فرص اللقاء لبرشلونة، في الدقيقة 34 ، عندما انفرد بمرمى تيبو كورتوا، لكن الحارس البلجيكي تألق وتصدى لها وأخرجها لضربة ركنية.

وفي الدقيقة 38، عاد كورتوا ليتألق ويحرم برشلونة مرة أخرى من هز شباكه، عن طريق ميسي، والذي انفرد به لكنه سدد الكرة في جسد كورتوا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني

وفي الدقيقة 55، سدد إيسكو تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء، لكن تير شتيجن تصدى لها ببراعة ليخرجها لضربة ركنية، أعقبه كاسميرو بتسديدة أخرى في الدقيقة 58 لكنها كانت أعلى من مرمى برشلونة.

وفي الدقيقة 61، سدد إيسكو كرة برأسه قوية، لم يستطع شتيجن التصدي لها، لكن بيكيه استطاع إخراجها من على خط المرمى.

وكان ريال مدريد قريبًا من تسجيل الهدف الأول عن طريق لاعبه بنزيما، في الدقيقة 63، عندما أرسل كارفخال كرة عرضية من الجهة اليسرى، لبنزيما والذي كان خاليًا من الرقابة الدفاعية، لكنه أضاع الكرة بغرابة فوق عارضة شتيجن.

وفي الدقيقة 69، أجرى كيكي سيتين أول تغيير له في المباراة، بإشراك برايثويت بدلًا من أرتورو فيدال، والذي كان قريبًا من تسجيل الهدف الأول بعد دقيقة من نزوله، لكن كورتوا تصدى لكرته.

فينيسوس يسجل الهدف الأول لريال مدريد


وفي الدقيقة 71، سجل فينسيوس جونيور الهدف الأول لريال مدريد، بعد إنفراده بمرمى تير شتيجن، حيث سدد الكرة لكنها ارتطمت بجيرارد بيكيه، لتسكن شباك برشلونة، معلنة عن الهدف الأول للفريق الملكي

وفي الدقيقة 77، أضاع فينسيوس جونيور فرصة تسجيل الهدف الثاني، عندما مرر كارفخال الكرة له، لكنه سددها بكعبه بشكل غريب، ليقوم بعدها زيدان بإخراج إيسكو وإدخال لوكا مودريتش.

وفي الدقيقة 80، قام سيتين بإجراء التغييرين الثاني والثالث بنزول راكيتيتش وفاتي، بدلًا من أرثور ميلو وجريزمان.

وفي الدقيقة 86، أجرى زيدان ثاني تغيراته ، بنزول لوكاس فاسكيز بدلًا من فيدي فالفيردي.

ماريانو يسجل الهدف الثاني لريال مدريد

وفي الدقيقة 91، أجرى زيدان التغيير الثالث بدخول ماريانو دياز بدلًا من كريم بنزيما، ليكافئ مدربه بتسجيل الهدف الثاني بعد انطلاقة رائعة من الجانب الأيمن، ليهدي فريقه الثلاث نقاط.

ويعد ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة، هو الهداف الرسمي لمباريات الكلاسيكو، برصيد 26 هدفًا، منها 18 في الليجا، لكنه فشل في التسجيل منذ رحيل منافسه وعدوه اللدود، البرتغالي كريستيانو رونالدو عن فريق ريال مدريد في صيف عام 2018.

يذكر أن ريال مدريد قد خسر على أرضه أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في ذهاب دور الـ 16، لبطولة دوري أبطال أوروبا، بهدفين مقابل هدف، لتصبح المهمة صعبة عليه في مباراة العودة على ملعب الاتحاد، في ظل سعيه للحصول على اللقب الرابع عشر في البطولة الأغلى بالنسبة لمشجعيه.

أما برشلونة، فقد تعادل مع نابولي بهدف لكل فريق، خارج دياره على ملعب سان باولو بإيطاليا، وهي نتيجة إيجابية لهم قبل مباراة العودة، لكن الفريق ظهر بشكل سيء للغاية، وسيخسر مجهودات أرتورو فيدال لتحصله على البطاقة الحمراء، وسيرجيو بوسكيتس لتراكم الإنذارات.