رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الألماني
20:00
طنطا‏
الأهلي
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
2
برايتون
3
مانشستر يونايتد
الدوري الإنجليزي الممتاز
16:00
كريستال بالاس
إيفرتون
الدوري الإنجليزي الممتاز
18:30
وست بروميتش ألبيون
تشيلسي
الدوري الإنجليزي الممتاز
21:00
بيرنلي
ساوثهامتون
الدوري الإسباني
13:00
ديبورتيفو ألافيس
خيتافي
الدوري الإسباني
16:00
فالنسيا
هويسكا
الدوري الإسباني
18:30
إلتشي
ريال سوسييداد
الدوري الإسباني
21:00
ريال بيتيس
ريال مدريد
الدوري الإيطالي
15:00
تورينو
أتلانتا
الدوري الإيطالي
18:00
سامبدوريا
بينفينتو
الدوري الإيطالي
18:00
كالياري
لاتسيو
الدوري الإيطالي
20:45
انتر ميلان
فيورنتينا
الدوري المصري
20:00
طنطا‏
الأهلي

قبل مباراة الكلاسيكو.. تقرير: ريال مدريد يتصدر جدول الدوري الإسباني بدون تقنية VAR

الأحد 01/مارس/2020 - 12:40 م
راموس وميسي
راموس وميسي
ريهام أسامة
طباعة

ساعات قليلة وتنطلق مباراة الكلاسيكو بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في تمام العاشرة مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإسباني "الليجا".

 

وكانت مباراة الدور الأول التي جمعت بين الفريقين، على ملعب "كامب نو"، قد انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

وأعدّت صحيفة «آس» تقريرًا مطوّلًا، أفادت خلاله أن نادي ريال مدريد كان سيتفوق على برشلونة ويتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني قبل مباراة اليوم، لولا وجود تقنية مساعد الفيديو "VAR".

 

وأضحت الصحيفة أن وجود تقنية الـVAR في بطولة الدوري الإسباني للعام الثاني على التوالي، كانت سببًا في تراجع نتائج النادي الملكي بشكل كبير لصالح الغريم برشلونة.

 

وكان مسئولو ريال مدريد قد انتقدوا تقنية الفيديو المساعد؛ بسبب كثرة تدخلاته ضد الفريق أكثر من برشلونة هذا الموسم، خاصة في مباريات كلاسيكو الأرض.

 

ونشرت الصحيفة الإسبانية جدول البطولة بدون تقنية الـVAR، وظهر الفريق المدريدي متصدرًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 55 نقطة، متفوقًا على برشلونة بفارق نقطتين، وليس العكس.

 



وأشارت "آس" إلى تدخلات تقنية الـVAR في مباريات ريال مدريد، والتي جاءت على النحو التالي:


لصالحه: إلغاء 3 أهداف لكل من برايس مينديز، ياجو أسباس في مباراة سيلتا فيجو، وهدف آخر للاعب لوك دي يونج، مهاجم إشبيلية، في مباراة الفريقين، وركلة جزاء لصالح سيرجيو راموس في مباراة ليجانيس.

 

ضده: طرد لوكا مودريتش في مباراة فياريال، وإلغاء 3 أهداف لريال مدريد لكل من يوفيتش (أوساسونا)، هازارد (ريال بيتيس) وكاسيميرو (بلد الوليد).

 

أما تدخلات VAR في مباريات برشلونة فكانت كالآتي:

لصالحه: ركلة جزاء على مدافع ديبورتيفو ألافيس، مارتن أجيريجابريا، وهدف ملغي في مباراة خيتافي.

 

ضده: ركلتا جزاء على كل من فيدال ولونجليه؛ بسبب لمس الكرة باليد، وهدف ملغي لميسي لحالة تسلل واحتساب هدف لصالح جاميرو في مباراة فالنسيا.

 

يأتي ذلك بعدما أدار الحكم هيرنانديز هيرنانديز مباراة الدور الأول بين الفريقين، على ملعب "كامب نو"، والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، حيث أكد نادي ريال مدريد أن نجمه المدافع الفرنسي رافاييل فاران، كان يستحق ركلتي جزاء خلال المباراة على لاعبي برشلونة الفرنسي كليمونت لينجليه والكرواتي إيفان راكيتيتش، ولكن تغاضى الحكم عن احتسابهما.

 

تاريخ الفار في مباريات الكلاسيكو

وتحمل مباراة اليوم الرقم 6 بين ريال مدريد وبرشلونة، التي يتم اللجوء لتقنية الفيديو "الفار" خلالها، وكانت البداية في الجولة العاشرة من موسم 2018-2019، وكان سانشيز مارتينيز حكمًا للساحة، وهيرنانديز هيرنانديز حكمًا للفار، واحتسب ركلة جزاء على فاران لصالح لويس سواريز، وسجل منها الأخير هدفًا.

 

جدير بالذكر أن نتائج الميرنجي تراجعت في آخر جولتين، ليحتل المركز الثاني بعد أن كان متصدرًا لجدول ترتيب الليجا، وذلك بعدما تعادل مع سيلتا فيجو بنتيجة 1-1، ثم خسر أمام ليفانتي بهدف نظيف.

 

ويحتل ريال مدريد حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 53 نقطة، خلف برشلونة صاحب الصدارة بفارق نقطتين فقط.

ads