رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد وبرشلونة ما لم يحدث منذ 6 سنوات

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في جميع أرجاء العالم، إلى ملعب "سانتياجو برنابيو" مساء اليوم الأحد في الكلاسيكو بين ريال مدريد وغريمه التقليدي برشلونة ضمن قمة مباريات الجولة الـ26 من الدوري الإسباني.

 

القمة رقم 180 في الليجا، تأتي وسط منافسة شرسة بين قطبي الدوري حيث يحتل النادي الكتالوني صدارة الترتيب برصيد 55 نقطة، ويطارد الملكي برصيد 53 نقطة في الوصافة.

 

وتأتي المباراة رقم 180 بين الفريقين في البطولة، بتعادل في كل شيء حيث فاز كل فريق في 72 مباراة سابقة وتعادلا في 35 مناسبة، ويبقى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد البارسا هو الهداف التاريخي برصيد 18 هدفًا.

 

ويعيش ريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان حالة من التراجع على مستوى الأداء والنتائج حيث تعادل مع سيلتا فيجو ثم خسر على ملعب ليفانتي قبل أن يخسر مجددا أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في دوري الأبطال.

 

مباراة الذهاب بين الفريقين والتي تأجلت أيضًا ولعب في غير موعدها انتهت بالذهاب وسط أجواء اشتعال إقليم كتالونيا، لتأتي مباراة العودة بنفس الاضطرابات لكنها وسط تهديد فيروس كورونا أوروبا وبدأ ظهور حالات في مدريد منذ أسابيع.

 

وتأمل جماهير الميرنجي في أن ينتصر فريقها على ملعبهم ويحققوا ما لم يحث منذ 6 سنوات بالتمام والكمال منذ آخر فوز على البارسا في البرنابيو في ذهاب موسم 2014-2015 بنتيجة 3-1.

 

6 سنوات بأكملها لم يذق الملكي طعم الفوز على ملعبه أمام النادي الكتالوني، كما يريد زيدان تحقيق الرقم الأصعب وهو تحقيق الفوز على برشلونة في الليجا لأول مرة من 5 سنوات حيث لم يحقق الريال الفوز منذ أخر مرة في موسم 2015 -2016 بنتيجة 2-1 في كامب نو معقل البلوجرانا وكان زيدان حينها المدير الفني للميرنجي.

 

7 مباريات متتالية حتى لقاء اليوم لم يحقق فيها ريال مدريد الفوز، بواقع 3 تعادلات و4 هزائم كانت أثقلها الموسم الماضي 2018-2019 بخماسية مقابل هدف يتيم في كامب نو.

 

ومن المتوقع أن يدخل الفريقين بتشكيل مكون من:

 

برشلونة

 

حراسة المرمى: تير شتيجن

 

خط الدفاع: سيميدو، بيكيه، لينجليت، ألبا

 

خط الوسط: فيدال، بوسكيتس، دي يونج، آرثر

 

خط الهجوم: ميسي، جريزمان

 

 

ريال مدريد

 

حراسة المرمى: كورتوا

خط الدفاع: كارفخال، فاران، ميليتاو، ميندي

 

خط الوسط: فالفيردي، كاسيميرو، كروس، مودريتش

 

خط الهجوم: إيسكو، بنزيما