رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

بالأرقام.. فرق دوري الأبطال تنجح بنسبة 50% بدور الـ32 في اليوروباليج

السبت 29/فبراير/2020 - 10:51 م
الكابتن
محمد نبيل عمر
طباعة

بتعادل فريق ريد بول سالزبورج النمساوي مع نظيره آينتراخت فرانكفورت الألماني بهدفين لمثلهما أمس لم تكتمل فقط الفرق المتأهلة إلى دور الـ16 في إطار بطولة الدوري الأوربي، ولكنها شهدت إقصاء جديدا لفريق قادم من بطولة دوري أبطال أوروبا على يد فريق من اليوروباليج.

ولم يتمكن ريد بول سالزبورج في مباراة العودة في دور الـ32 على ملعبه ريد بول آرينا من تعويض هزيمته الكبيرة أمام آينتراخت فرانكفورت 1 – 4 في مباراة الذهاب على كومرزبنك آرينا.

وسبق اقصاء ريد بول سالزبورج خروج فريق أياكس أمستردام الهولندي على يد فريق خيتافي الإسباني حيث خسر بهدفين نظيفين في لقاء الذهاب على ملعب خيتافي كولسيوم الفونسو بيريز، ولم ينفعه انتصاره الضعيف 2 – 1 في لقاء الإياب على ملعبه يوهان كرويف آرينا.

كما أطاح فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بفريق كلوب بروج البلجيكي حيث تعادل معه إيجابيا بهدف لكل فريق في مواجهة الذهاب على ملعب كلوب بروج جان بريدال، وفي مواجهة العودة أنزل مانشستر يونايتد بكلوب بروج نتيجة ثقيلة جدا بخماسية نظيفة على ملعبه أولدترافورد.

على الجانب الآخر هناك فرق من التشامبيونزليج استطاعت أن تتجاوز دور الـ32 في الدوري الأوروبي، هي إنتر ميلان الإيطالي حيث فاز على فريق لودوجوريتس رازجراد البلغاري في مباراتي الذهاب، والإياب بهدفين دون رد على لودوجوريتس رازجراد، و2 – 1 على ملعبه سان سيرو ( جوزيبي مياتزا ).

وبايرن ليفركوزن الألماني حيث تغلب على فريق بورتو البرتغالي 2 – 1 في لقاء الذهاب على ملعبه باي آرينا، وجدد فوزه في لقاء العودة 3 – 1 على ملعب بورتو الدراجاو.

وأولمبياكوس اليوناني حيث خسر بهدف دون مقابل في مواجهة الذهاب على ملعبه كاريسكاكيس ستاديوم، ولكنه فاجأ الجميع في مواجهة الإياب،وانتصر 2 – 1 على ملعب آرسنال استاد الإمارات.

.وفي النهاية تمكنت 4 فرق فقط من التشامبيونزليج من أصل 8 فرق من الوصول إلى دور الـ16 في اليوروباليج.

ويجب التنويه أنه كان بالامكان أن تزيد فرق دوري أبطال أوروبا فريقا في دور ثمن النهائي في دور الـ16 في الدوري الأوروبي، ولم يحدث لأن قرعة الـ32 أوقعت فريقين من التشامبيونزليج وجها لوجه، وهما شاختار دونيتسك الأوكراني، وبنفيكا البرتغالي، و تأهل شاختار دونيتسك عقب فوزه 2 – 1 على ملعبه استاد متاليست، وتعادل بـ3 أهداف لكل فريق على ملعب بنفيكا (النور).

ولكن قرعة دور الـ16 في اليوروباليج جنبت صدام أي فريقين من دوري أبطال أوروبا معا، حيث يلتقي أولمبياكوس مع فريق وولفرهامبتون واندررز الإنجليزي، وبايرن ليفركوزن مع فريق جلاسكو رينجرز الأسكتلندي، وشاختار دونيتسك مع فريق فولفسبورج الألماني، وإنتر ميلان مع خيتافي.

 

 

 

 

 

 

ads