رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميدو يكشف عن أفضل لاعب في تاريخ مصر

ميدو
ميدو

أكد أحمد حسام ميدو، لاعب الزمالك السابق، والمدير الفني السابق لنادي مصر للمقاصة، أن نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، هو أفضل لاعب في تاريخ مصر حتى الآن، كما أشاد بالألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز.

 

ونشرت شبكة "CNN" الإخبارية الأمريكية، حوارها مع ميدو، قائلًا: "كلوب مدرب ماهر للغاية، ما يفعله مع ليفربول حتى الآن لا يُصدق".

 

وأضاف: "صلاح يدين بالفضل في تطوره الكبير إلى يورجن كلوب؛ لأن طريقة الأخير جعلته أقرب إلى مرمى المنافسين، وهذا هو سر توهجه في المواسم الثلاثة".

 

وفسّر: "عندما جاء صلاح إلى ليفربول قادمًا من روما، كان في مركز الجناح الأيمن فقط، وبالتالي لم يكن يسجل الكثير من الأهداف كما يفعل الآن".

 

وتابع: "كلوب تعامل مع الأمر بمهارة شديدة، ودفع بصلاح إلى الأمام قليلًا، ليصبح أشبه بالمهاجم الثاني، بدلًا من جناح صريح".

 

وواصل: "يورجن نجح في استغلال سرعة صلاح ودقته في إنهاء الهجمات وإمكانياته الفنية لصالح الفريق، الأمر الذي ساهم بدوره في زيادة معدلات تهديف اللاعب والفريق بشكل عام بطريقة جنونية".

 

وأكد: "صلاح أفضل لاعب في تاريخ مصر حاليًا بالطبع، لقد قدم الكثير من الثبات والتركيز في المباريات، وهو ما لم يقدمه أي لاعب مصري من قبل".

 

وأكمل: "لدينا العديد من اللاعبين المميزين، لكن صلاح نجح في الحفاظ على مستواه لمواسم متتالية، والتطوير من أدائه أيضًا سواء أمام المرمى أو في التحركات، وهذا في حد ذاته يُعد إنجازًا كبيرًا".

 

 

وأتم ميدو تصريحاته: "ما يحققه صلاح في الوقت الحالي مميز للغاية، أعتقد أنه سيكون من الصعب تكراره في المستقبل القريب".

 

وكان محمد صلاح قد انتقل إلى صفوف ليفربول في صيف 2017، قادمًا من روما الإيطالي، مقابل 42 مليون يورو.

 

وتألق صلاح بشكل كبير رفقة ليفربول، حيث حصد جائزة "الحذاء الذهبي" كهدّاف البريميرليج في الموسمين الماضيين، بجانب جائزة أفضل لاعب في قارة إفريقيا مرتين أيضًا، بالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب في إنجلترا عام 2018، وغيرها من الجوائز.

 

أما على المستوى الجماعي، فقد توّج صلاح بثلاث جوائز قارية مع ليفربول، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

 

ويستعد ليفربول لمواجهة نظيره واتفورد على ملعب "فيكارج رود"، في السابعة والنصف مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 79 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 22 نقطة كاملة.