رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مركز التسوية يوضح لـ«الكابتن» خطوات الزمالك للتظلم على عقوبة الانسحاب

الزمالك
الزمالك

كشف مصدر بمركز التسوية والتحكيم الرياضى باللجنة الأوليمبية عن أن هناك خطوات يجب اتباعها من قبل نادى الزمالك فى حال رغبته فى الحصول على حقه فى أزمة الانسحاب من مباراة القمة أمام الأهلي.

وتابع المصدر أنه لا بد على الزمالك تقديم شكوى للجنة التظلمات باتحاد الكرة وإذا لم يجد حصوله على حقه يلجأ لمركز التسوية والتحكيم الرياضى وفى حال عدم انصافه فتكون آخر خطواته هى المحكمة الرياضية الدولية «كاس».

وواصل المصدر أنه لا يحق للزمالك اللجوء لمركز التسوية مباشرة إلا إذا اتخذ الخطوة الأولى بتقديم تظلم أمام لجنة التظلمات. 

يذكر أن مرتضى منصور رئيس نادى  الزمالك أعلن عن رفضه قرار اتحاد الكرة باعتباره منسحبا أمام الأهلى فى الدورى مع خصم 3 نقاط من الفريق مع نهاية الموسم.

الزمالك قد يتعرض لإيقاف النشاط الرياضي


وكشف مصدر داخل مركز التسوية والتحكيم الرياضى باللجنة الأوليمبية عن أن الزمالك سيتعرض لعقوبة إيقاف النشاط الرياضي فى حال لجوء المستشار مرتضى منصور رئيس النادى للقضاء فى الأزمة الحالية مع اتحاد الكرة.

وتابع المصدر أن لائحة النظام الأساسى الموجودة داخل اتحاد الكرة بها بند صريح بمعاقبة أى مسئول رياضى يلجا للقضاء فى أى نزاع وذلك بوقف النشاط الرياضي ومرتضى منصور يعلم هذا البند جيدا وتم وضع هذا البند فى قانون الرياضة الذى نشر فى مادته الـ66 بمنع أى شخص فى اللجوء للقضاء فى أى نزاع رياضى.  

وأعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن تحدي اللجنة الخماسية المؤقتة التي تدير اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني مؤكدًا أنه سيقاضي اللجنة في أزمة الانسحاب من القمة.