رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
جارية الآن
0
برايتون
0
ليفربول
الدوري الإنجليزي
17:00
مانشستر سيتي
بيرنلي
الدوري الإسباني
17:15
فالنسيا
أتلتيكو مدريد
الدوري الإسباني
22:00
ريال مدريد
ديبورتيفو ألافيس

من ضمنها قمة يوفنتوس وإنتر تأجيل خمس مباريات فى الدورى الإيطالى

السبت 29/فبراير/2020 - 01:40 م
يوفنتوس وإنتر ميلان
يوفنتوس وإنتر ميلان
أحمد فهمي
طباعة
قررت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، تأجيل خمس مباريات من الجولة السادسة والعشرين للمسابقة، بسبب المخاوف من تفشي وباء "كورونا".

وتقرر تأجيل قمة الجولة الـ26 التي كانت ستجمع يوفنتوس وضيفه إنتر، مساء الأحد، على ملعب (أليانز ستاديوم) بتورينو.

كما قررت الرابطة، تأجيل مواجهات ميلان وجنوى، بارما وسبال، ساوسولو وبريشيا، المقرر لهم، يوم غدٍ الأحد، إضافة إلى مباراة، كانت ستجمع أودينيزي مع فيورنتينا، مساء اليوم السبت.

وكشفت شبكة "بي بي سي" عن أن المباراة المؤجلة تمت إعادة جدولتها، لتقام يوم الأربعاء الثالث عشر من مايو المقبل.

كان فينتشنزو سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي، قد أعلن في وقت سابق، عن أن ست مباريات من الجولة السادسة والعشرين، من الدوري الإيطالي ستقام دون جماهير، في أعقاب تفشي فيروس "كورونا" الأخير في المناطق الشمالية من البلاد.

واتخذ المنظمون قرارًا بإقامة بالمباريات، على الرغم من المخاوف المتعلقة بانتشار وباء كورونا، الذي ظهر مؤخرًا بالصين.

قال سبادافورا في تصريحات لـ"فوتبول إيطاليا" إن 6 من مباريات الدوري الإيطالي العشر المقررة في الأسبوع السادس والعشرين، ستقام دون حضور جماهير، بما في ذلك مباراة الأحد بين يوفنتوس وإنتر ميلان.

وأضاف: "التدابير سارية بالفعل، والتي تحظر أي أحداث حتى يوم الأحد المقبل. في البداية، ألغيت الأحداث الرياضية، في مدينتي لومباردي وفينيتو وبيديمونت. والآن الأمر امتد إلى فريولي فينيتسيا جوليا وإميليا رومانيا وليجوريا.

وتابع: "في هذه المناطق ، لا يزال حظر الأحداث الرياضية قائما. بالنسبة لبعض الأحداث، لقد أتحنا إمكانية القيام بها خلف أبواب مغلقة".

وإلى جانب مباراة يوفنتوس وإنتر، ستقام مباريات أودينيزي مع فيورنتينا، وميلان مع جنوى، بارما مع سبال، وساسولو مع بريشيا، بالإضافة إلى سامبدوريا مع هيلاس فيرونا.

وأضاف سبادافورا، أن المباريات المتبقية في دوري الدرجة الأولى، ستستمر كما هو مخطط لها، موضحًا أن الإجراء لم يمتد ليشمل بقية إيطاليا لأن شروط اتخاذ تدابير جدية غير موجودة.

القرار المتخذ يعني أن لاتسيو سيستضيف بولونيا كما هو مخطط له ، في حين يخوض نابولي مباراته على أرضه ضد تورينو بينما ستكون مباراتي ليتش مع أتالانتا، و كالياري مع روما في سردينيا- يوم الأحد- مفتوحتين للجميع أيضًا.

ads
ads