رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يستضيف صن داونز فى مواجهة ثأرية بدورى أبطال إفريقيا

الأهلي
الأهلي

يستضيف الفريق الأول بالنادي الأهلي، نظيره ماميلودي صن دوانز الجنوب إفريقي، في السادسة مساء اليوم السبت، على استاد القاهرة، في لقاء ذهاب الدور ربع النهائي، لدوري أبطال إفريقيا.

ويدخل الأهلي، مباراة اليوم، وسط حضور جماهيري يقدر بـ30 ألف مشجع، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، وفوز مريح، قبل خوض لقاء العودة في بريتوريا، يوم 7 مارس المقبل.

وما زالت الخماسية، التي تلقاها الأهلي في ذهاب ربع نهائي النسخة الماضية، تطارد لاعبي الفريق الأحمر وجماهيره، وهو ما يزيد من صعوبة اللقاء، حيث يطمح الفريق الأحمر للثأر من صن داونز، وإنهاء العقدة.
  
ومن جانبه، عقد السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، جلسة مع اللاعبين قبل اللقاء، حيث أكد لهم أن الفترة الماضية شهدت أمورًا لا يتمنى تكرارها من خسارة بطولة وعدم ظهور بعض اللاعبين بمستواهم، فضلاً عن غضب البعض الآخر نتيجة عدم مشاركته.

وأوضح فايلر أنه يُقدر غضب البعض نتيجة عدم المشاركة، لكن لا يمكن أن يؤثر هذا الغضب على تركيز الفريق، مؤكدًا للجميع، أنه هو المسئول الأول والأخير عن اختياراته وهو من يعلم جيداً ظروف واحتياجات الفريق في كل مباراة.

وطالب فايلر من الجميع بضرورة التكاتف والتعاون من أجل تخطي عقبة صن دوانز، وتحقيق الهدف المطلوب، وهو التأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان الجهاز الفني للأهلي، قد أعلن أمس الجمعة، عن قائمة الفريق، التي ستخوض مواجهة صن داونز والتي جاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، وعلي لطفي، ومصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمود متولي، ورامي ربيعة، وياسر إبراهيم، وأيمن أشرف، وعلي معلول، وأحمد فتحي، ومحمد هاني.

خط الوسط: أليو ديانج، وعمرو السولية، ووليد سليمان، وحسين الشحات، ومحمد مجدي "أفشة"، وأحمد الشيخ، وجونيور أجاي، وجيرالدو. ‎

خط الهجوم: أليو بادجي، مروان محسن.

من جانبه، استقر رينير فايلر، علي تشكيل فريقه الذي سيخوض لقاء صن داونز، بعد إجراء بعض التعديلات عن تشكيل مباراة القمة الأخيرة.

حراسة المرمى: محمد الشناوي 

خط الدفاع: علي معلول وأيمن أشرف ورامي ربيعة وأحمد فتحي

خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج

خط الوسط الهجومي: محمد مجدي أفشة، وليد سليمان، وحسين الشحات

خط الهجوم: جونيور أجاي