رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

بسبب كورونا.. الاتحاد الآسيوى يقرر تأجيل مباراتى الأهلى والهلال بدورى أبطال آسيا

الجمعة 28/فبراير/2020 - 11:55 ص
دوري أبطال آسيا
دوري أبطال آسيا
أحمد فهمي
طباعة
قررت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل مباراتين لكل من الأهلي والهلال السعوديين، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا، والمقرر إقامتها يوم الإثنين والثلاثاء المقبلين.

وأفاد الاتحاد، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، بأنه قد تقرر تأجيل مباراتي الأهلي أمام الشرطة العراقي، والهلال أمام باختاكور الأوزبكي، إلى موعد سيتحدد لاحقًا، وجاء قرار التأجيل بسبب تداعيات ظهور فيروس كورونا، الذي انتشر في عدد من الدول الآسيوية، من بينها الصين وإيران.

وكان مقررًا أن يلتقي الأهلي مع نظيره الشرطة العراقي في جدة، يوم الإثنين، ضمن لقاءات المجموعة الأولى، بينما كان مقررًا أن يلتقي الهلال مع باختاكور في الرياض، يوم الثلاثاء، ضمن مواجهات المجموعة الثانية، كما قرر الاتحاد الآسيوي، في وقت سابق، تأجيل مباراتي بيرسبوليس الإيراني أمام ضيفه التعاون السعودي، والنصر مع سيبهان الإيراني.

وقد أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسميًا عبر بيان نشره على موقعه الإلكتروني، أمس الخميس، عن عقد اجتماعات طارئة مع جميع الاتحادات والأندية المشاركة بدوري الأبطال، بسبب تفشي فيروس كورونا، بالإضافة إلى الإجراءات الحكومية التي أوقفت حركة السفر بين الدول، وقد أفاد البيان بأن الاجتماعات ستعقد في 7 و8 مارس المقبل، لبحث مستقبل البطولة وآلية التعامل مع الأوضاع، وفقا لقواعد التنافس العادل، لإنقاذ المسابقة الكبرى في القارة.

وأوضح البيان أنه تقرر تأجيل عدد من المباريات بالمسابقة، وهي:

الوحدة الإماراتي مع الاستقلال الإيراني، بيرسبوليس الإيراني مع التعاون السعودي، في الثاني من مارس، شباب الأهلي دبي الإماراتي مع شاهر خودرو الإيراني، سيباهان الإيراني مع النصر السعودي، وسيول الكوري مع تشانجراي التايلاندي، في الثالث من مارس، ولن يختلف الحال بالنسبة للمباراة الثانية بين النصر السعودي وسيباهان الإيراني، المقررة في السادس من أبريل المقبل.

كما أشار البيان إلى التنسيق المتواصل مع الاتحاد الدولي للعبة، لتحديد مصير مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022.
ads