رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

صراع وصافة الدوري وموقعة الترجي.. أبرز مواجهات الزمالك في مارس

الخميس 27/فبراير/2020 - 05:35 م
الزمالك والترجي التونسي
الزمالك والترجي التونسي
يحيى عبد الرحمن
طباعة

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، شهر مارس، والذي ينطلق الأحد المقبل بمواجهات نارية تنتظره على المستويين المحلي والإفريقي.

 

فعلى المستوي المحلي وبطولة الدوري الممتاز، هناك أربعة لقاءات في طريق الأبيض من أجل الوصول إلى مركز الوصافة وتخطي نظيره المقاولون العرب.

 

ولكن يظل التحدي الأهم والأصعب الذي تنتظره جماهير الأبيض بفارغ الصبر، هو موقعة الترجي مرة أخرى، لاستمرار تفوقه على بطل تونس.

 

ويقدم لكم الـ"الكابتن"، في التقرير التالي، بالمواعيد مواجهات الأبيض الحاسمة في مارس.

 

تعثر المقاولون يقود الزمالك للوصافة:

أربع مواجهات نارية تنتظر الأبيض خلال مارس المقبل، البداية ستكون أمام الاتحاد السكندري يوم 12 مارس القادم، في الجولة الـ18، يعقبها مواجهة المصري المؤجلة من الأسبوع الـ14 في الخامس عشر من الشهر ذاته، ثم مصر المقاصة يوم 19 مارس المقبل ضمن منافسات الأسبوع الـ19، وإذا استطاع الأبيض تحقيق الفوز في المباراتين، مع تعثر المقاولون العرب فسوف ينتزع الوصافة من ذئاب الجبل.

 

كارتيرون يخشى مفاجآت إف سي مصر:

ويختتم الزمالك مواجهاته ببطولة الدوري، خلال شهر مارس، في الثاني والعشرين من مارس القادم، ضد إف سي مصر، ويخشى الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأبيض، مفاجآت الفريق المنضم حديثا إلى عالم الأضواء والشهرة هذا الموسم، بالإضافة إلى رغبته في مسح آثار التعادل الإيجابي في الدور الأول بينهما، والذي كان بداية انفراط عقد الفريق الأبيض في المنافسة على القمة مع الأهلي الذي يتربع عليها حاليا منفردا بـ48 نقطة.

 

الزمالك يسعى لترسيخ العقدة أمام الترجي:

أما على المستوي الأفريقي، فهناك تحد صعب ينتظر الزمالك أمام الترجي في ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال، فيدخل الأبيض اللقاء بحثا عن الفوز لضرب عصفورين بحجر واحد، الأول، استمرار هيمنته أمام الأندية التونسية، بعد خطف لقب السوبر الأفريقي من الفريق ذاته مؤخرا بثلاثية مقابل هدف.

 

أما الهدف الثاني، هو تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة الغد، على ملعب الرعب "إستاد القاهرة الدولي"، في تمام السادسة مساء، تسهل من مهمة الزمالك قبل موقعة الإياب برادس يوم 6 مارس المقبل، من أجل التأهل رسميا إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، في رحلة الأبيض المستمرة نحو اللقب السادس الغائب عنه منذ عام 2002.

ads
ads