رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد يحقق رقمًا سلبيًا على ملعب سانتياجو برنابيو بعد السقوط أمام مانشستر سيتي

ريال مدريد
ريال مدريد

حقق نادي ريال مدريد الإسباني رقمًا سلبيًا، بعد الهزيمة أمام مانشستر سيتي بنتيجة 1-2، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن ريال مدريد حقق انتصارًا وحيدًا أمام جالطة سراي التركي هذا الموسم، في آخر 6 مباريات أُقيمت على ملعب "سانتياجو برنابيو" في دوري الأبطال.

 

وكان النادي الملكي قد ودّع بطولة دوري الأبطال من دور الـ16 في الموسم الماضي، على يد أياكس أمستردام الهولندي بنتيجة 1-4، وذلك على ملعب البرنابيو أيضًا.

 

أما في الموسم الماضي، فقد خسر الميرنجي من سيسكا موسكو بثلاثية نظيفة، ثم السقوط برباعية أمام أياكس وتوديع البطولة، وهذا الموسم تعادل مع كلوب بروج في افتتاح مبارياته بالملعب في المجموعات، وتعادل بهدفين لمثلهما أمام باريس سان جيرمان، بعد الفوز على جالطة سراي بسداسية نظيفة (الانتصار الوحيد).

 

في المقابل، حقق الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، رقمًا مميزًا في مسيرته، حيث أصبح أول مدرب يفوز على ريال مدريد مرتين في جولة إقصائية من دوري أبطال أوروبا على ملعب البرنابيو، بعد المدرب أوتمار هيتزفيلد، والأول الذي يفعلها بفريقين هما برشلونة ومانشستر سيتي.

 

كما تصدر بيب جوارديولا قائمة المدربين الأكثر فوزًا على ريال مدريد في القرن الـ21، بـ10 انتصارات، متفوقًا بانتصار على المدربين إرنستو فالفيردي ودييجو سيميوني.

 

 ومن المقرر أن تُقام مباراة الإياب بين الفريقين مانشستر سيتي وريال مدريد على ملعب "الاتحاد"، يوم 17 مارس المقبل، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.