رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رسميًا.. الزمالك يشكو جماهير الأهلي لـ"فيفا" بسبب العنصرية

الخميس 27/فبراير/2020 - 01:40 م
الكابتن
هاني عصام
طباعة

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك التقدم بشكوى رسمية ضد جماهير النادي الأهلي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب ما حدث في مباراة السوبر المصري الأخيرة التي توّج بها الفريق.


ودعم مسئولو القلعة البيضاء شكواهم بملف كامل بالصوت والصورة خاص بالهتافات التي أطلقتها جماهير الأهلي ضد شيكابالا بسبب بشرته السوداء.


وطالب مسئولو النادي في شكواهم بتطبيق أشد العقوبات على جماهير الأهلي بداعي أن الهتافات العنصرية من الأمور المحرمة تمامًا في الملاعب ويعاقب عليها القانون.


ويستعد الزمالك لمواجهة الترجي التونسي غدًا الجمعة في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا على استاد القاهرة في تمام السادسة مساء.


وتعرض شيكا لعقوبة من جانب لجنة الانضباط بالجبلاية بسبب أحداث مباراة السوبر المصري بالإيقاف لمدة 8 مباريات.


وكانت مباراة السوبر التي حسمها الزمالك لصالحه بالفوز على المارد الأحمر بركلات الجزاء بنتيجة 4-3، قد شهدت اعتداءات وخروجًا عن النص من جانب لاعبي الفريقين مما استوجب قيام لجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري، بتوقيع عقوبات مغلظة في المعسكرين وكان أبرزها إيقاف الثنائي محمود عبدالمنعم كهربا، لاعب الأهلي، وإمام عاشور، لاعب الزمالك، ومعه أحمد زاهر إداري الفريق، لنهاية الموسم.


كما تم إيقاف كل من عبدالله جمعة (3 مباريات) وياسر إبراهيم وجونيور أجاي (مباراتين)، فضلا عن منع المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، من حضور أي فعالية لمدة 3 مباريات، الأمر الذي قوبل بالرفض والاعتراض من جانب القطبين، وتلاه بيانات وشكاوى وتهديدات بالتصعيد وتظلمات من كلا الجانبين.

ads