رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الألماني
20:00
طنطا‏
الأهلي
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
2
برايتون
3
مانشستر يونايتد
الدوري الإنجليزي الممتاز
16:00
كريستال بالاس
إيفرتون
الدوري الإنجليزي الممتاز
18:30
وست بروميتش ألبيون
تشيلسي
الدوري الإنجليزي الممتاز
21:00
بيرنلي
ساوثهامتون
الدوري الإسباني
13:00
ديبورتيفو ألافيس
خيتافي
الدوري الإسباني
16:00
فالنسيا
هويسكا
الدوري الإسباني
18:30
إلتشي
ريال سوسييداد
الدوري الإسباني
21:00
ريال بيتيس
ريال مدريد
الدوري الإيطالي
15:00
تورينو
أتلانتا
الدوري الإيطالي
18:00
سامبدوريا
بينفينتو
الدوري الإيطالي
18:00
كالياري
لاتسيو
الدوري الإيطالي
20:45
انتر ميلان
فيورنتينا
الدوري المصري
20:00
طنطا‏
الأهلي

لغز تفسير لائحة العقوبات أنقذ مجلس الجبلاية من رئيس الزمالك

الخميس 27/فبراير/2020 - 10:44 ص
الكابتن
محمد غبن
طباعة

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة أن تفسير المادة رقم 46 فى لائحة عقوبات اتحاد الكرة أنقذ أعضاء اللجنة المعينة لإدارة شئون الجبلاية من رئيس الزمالك .

وأكد المصدر أن صياغة البند فى اللائحة غير واضح، لانه يبدأ بخصم 6 نقاط من الفريق المنسحب، وهو مايعنى أن الفريق سيخسر 6 نقاط إضافة إلى خسارة نقاط المباراة، لكن شرح المادة يؤكد أنها ثلاث نقاط فقط إضافة لنقاط المباراة، وهو ما أوجد حالة من الجدل داخل الوسط الرياضى حول العقوبة .

وأعلنت اللجنة المعينة لادارة شئون اتحاد الكرة عن العقوبات الخاصة بمباراة القمة بين الاهلى والزمالك التى تم إلغاؤها يوم الاثنين الماضى بسبب عدم حضور فريق الزمالك لاستاد القاهرة .

واعتبرت لجنة المسابقات بالجبلاية الأهلي فائزا بنتيجة 2-0 وخصم 3 نقاط أخرى من الزمالك في نهاية الموسم وفقا للائحة المسابقات، برغم انسحاب الزمالك فى الموسم قبل الماضى أمام مصر المقاصة وتوقيع عقوبة عليه بخصم ٦ نقاط، وهو مايعكس التضارب وتغيير العقوبة الخاصة بنفس الواقعة على نفس الفريق .

ولم تجر اللجنة الخماسية المعينة لادارة الجبلاية أى تعديل على القرارات التى اتخذتها لجنة المسابقات، حيث تم اعتماد ما اتخذته إدارة المسابقات بشأن مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة من الأسبوع الرابع لمسابقة الدوري الممتاز التي كان محددا لها يوم الإثنين الماضي وتخلف عنها فريق نادي الزمالك ، باعتبار الأهلي فائزا بالمباراة 2-0 مع خصم ثلاثة نقاط أخرى من رصيد الزمالك في نهاية موسم 2019-2020 ويعاد ترتيب الفريق نفسه ضمن الجدول النهائي للمسابقة، بالإضافة إلى توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك قيمتها 200 ألف جنيه تسدد لخزينة الاتحاد خلال شهر من تاريخه.

واعتبرت إدارة المسابقات فريق الزمالك منسحبا من المباراة بناء على تقارير حكم ومراقب المباراة وإعمالا لنص المادتين 46 و 47 من لائحة المسابقات والبند 30 فقرة 2 من شروط ونظام المسابقة.

ads
ads