رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لغز تفسير لائحة العقوبات أنقذ مجلس الجبلاية من رئيس الزمالك

الكابتن

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة أن تفسير المادة رقم 46 فى لائحة عقوبات اتحاد الكرة أنقذ أعضاء اللجنة المعينة لإدارة شئون الجبلاية من رئيس الزمالك .

وأكد المصدر أن صياغة البند فى اللائحة غير واضح، لانه يبدأ بخصم 6 نقاط من الفريق المنسحب، وهو مايعنى أن الفريق سيخسر 6 نقاط إضافة إلى خسارة نقاط المباراة، لكن شرح المادة يؤكد أنها ثلاث نقاط فقط إضافة لنقاط المباراة، وهو ما أوجد حالة من الجدل داخل الوسط الرياضى حول العقوبة .

وأعلنت اللجنة المعينة لادارة شئون اتحاد الكرة عن العقوبات الخاصة بمباراة القمة بين الاهلى والزمالك التى تم إلغاؤها يوم الاثنين الماضى بسبب عدم حضور فريق الزمالك لاستاد القاهرة .

واعتبرت لجنة المسابقات بالجبلاية الأهلي فائزا بنتيجة 2-0 وخصم 3 نقاط أخرى من الزمالك في نهاية الموسم وفقا للائحة المسابقات، برغم انسحاب الزمالك فى الموسم قبل الماضى أمام مصر المقاصة وتوقيع عقوبة عليه بخصم ٦ نقاط، وهو مايعكس التضارب وتغيير العقوبة الخاصة بنفس الواقعة على نفس الفريق .

ولم تجر اللجنة الخماسية المعينة لادارة الجبلاية أى تعديل على القرارات التى اتخذتها لجنة المسابقات، حيث تم اعتماد ما اتخذته إدارة المسابقات بشأن مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة من الأسبوع الرابع لمسابقة الدوري الممتاز التي كان محددا لها يوم الإثنين الماضي وتخلف عنها فريق نادي الزمالك ، باعتبار الأهلي فائزا بالمباراة 2-0 مع خصم ثلاثة نقاط أخرى من رصيد الزمالك في نهاية موسم 2019-2020 ويعاد ترتيب الفريق نفسه ضمن الجدول النهائي للمسابقة، بالإضافة إلى توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك قيمتها 200 ألف جنيه تسدد لخزينة الاتحاد خلال شهر من تاريخه.

واعتبرت إدارة المسابقات فريق الزمالك منسحبا من المباراة بناء على تقارير حكم ومراقب المباراة وإعمالا لنص المادتين 46 و 47 من لائحة المسابقات والبند 30 فقرة 2 من شروط ونظام المسابقة.