رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

لامبارد: تلقينا درسًا قاسيًا أمام بايرن ميونخ

الأربعاء 26/فبراير/2020 - 11:30 ص
فرانك لامبارد
فرانك لامبارد
ريهام أسامة
طباعة

أكد فرانك لامبارد، المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي، أن الفريق لم يقدم مستواه المعهود في المباراة التي خسرها أمام بايرن ميونخ الألماني بثلاثية نظيفة، والتي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، على ملعب "ستامفورد بريدج"، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وقال لامبارد في تصريحات صحفية عقب المباراة: "كانت المباراة درسًا قاسيًا لنا، لم نقدم أفضل ما لدينا، ولم نتعرّض لذلك الموقف منذ سنوات. بايرن ميونخ قدم مستويات جيدة، إنهم فريق قوي للغاية".

 

وأضاف: "لن ننظر إلى الخلف، سنكافح من أجل التأهل للدور التالي والتواجد في المربع الذهبي".

 

وتابع: "نسعى للبناء على هذا في فترة الصيف بعد انتهاء الموسم الحالي. أولًا، علينا أن نلعب بكبرياء في مباراة الإياب على ملعب بايرن والتعامل مع اللقاء بشكل إيجابي".

 

وأتم: "هذه هي طبيعة كرة القدم في هذا المستوى. بايرن فريق قوي بالفعل. كنا نعلم أنها ليلة صعبة. لم نلعب الكرة بثقة وكان هذا محبطًا".

 

من جانبها، أفادت شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، أن هذه الثلاثية تُعد الهزيمة الأكبر في لتشيلسي على أرضه في تاريخ مشاركاته في دوري أبطال أوروبا، ليسجل بذلك لامبارد الرقم الأسوأ للنادي اللندني أوروبيًا.


في الوقت نفسه، هذه هي الهزيمة الثامنة لتشيلسي هذا الموسم بمختلف البطولات على ملعب "ستامفورد بريدج"، ليكون السجل الأكبر منذ موسم 1985-1986، ويوحي بوجود أزمة واضحة للامبارد في إدارة المباريات على أرضه.

                                           

وتولى لامبارد قيادة تشيلسي هذا الموسم خلفًا لنظيره ماوريسيو ساري الذي رحل لتدريب يوفنتوس، وقد قدّم فريقًا يمزج بين الخبرة والشباب بعد عجز البلوز عن إجراء تعاقدات صيفية، بُناءً على قرار الحظر الذي قرره الاتحاد الدولي ضدهم.

 

ومن المقرر أن تُقام مباراة الإياب بين بايرن ميونخ وتشيلسي على ملعب "أليانز أرينا"، يوم 18 مارس المقبل، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ads
ads