رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

يوفنتوس ضيفًا على ليون الفرنسى بدورى أبطال أوروبا

الأربعاء 26/فبراير/2020 - 04:25 ص
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
وكالات
طباعة
يحل يوفنتوس بقيادة مهاجمه البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو ضيفا على ليون الفرنسي في ذهاب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم الأربعاء.

ويسعى يوفنتوس الإيطالي إلى الخروج بنتيجة إيجابية على ملعب مضيفه ليون الفرنسي، لتسهيل مهمته في مباراة الإياب على ملعبه في تورينو.

وسيكون يوفنتوس على موعد مع مواجهة صعبة أخرى تنتظره في الدوري الإيطالي أمام انتر ميلان مطلع الأسبوع المقبل.

وقال ماوريتسيو ساري المدير الفني ليوفنتوس: "دوري الأبطال يقدم حافزا رائعا، ولكن كل المباريات صعبة، إنها مسابقة في متناول 10 أو 12 فريقا، ولكن فريقا واحدا يفوز بها، وهو الأقوى، وكذلك الأكثر حظا".

ويدخل يوفنتوس مباراة اليوم بعد أن هزّ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الشباك في مباراته الألف ضمن مسيرته الزاخرة، وقاد "السيدة العجوز" إلى الحفاظ على صدارته بفوزه على مضيفه سبال 2-1، ضمن الدوري الايطالي.

ويعول يوفنتوس على رونالدو الذي خاض 33 مباراة مع سبورتينج، قبل رحلة لعب فيها 292 مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، 438 مع ريال مدريد الإسباني، و74 مع يوفنتوس و164 مع منتخب بلاده، سجل فيها 725 هدفا.

كما عادل أفضل لاعب في العالم خمس مرات رقم الأرجنتيني جابريال باتيستوتا (1995) وفابيو كوالياريلا (2019)، بالتسجيل للمباراة الحادية عشرة على التوالي في الدوري، وهو يسعى لمساندة فريقه للفوز بالبطولة الأغلى وتحقيق حلم الجماهير بالظفر بدوري ابطال أوروبا الغائب عن خزائن النادي سنوات طويلة.

فيما يطمح ليون لتحقيق نتيجة إيجابية أمام يوفنتوس لمصالحة جماهيره خاصة بعد ابتعاده عن المنافسة في الدوري الفرنسي واحتلاله المركز السابع في جدول ترتيب البطولة برصيد 37 نقطة.

 


ads