رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

مانشستر سيتى يصطدم بريال مدريد فى دورى أبطال أوروبا

الأربعاء 26/فبراير/2020 - 03:43 ص
ريال مدريد ومانشستر
ريال مدريد ومانشستر سيتي
وكالات
طباعة
يتطلع مانشستر سيتي الإنجليزي إلى التقدم خطوة مهمة نحو التأهل لدور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا عندما يحل ضيفا على ريال مدريد الإسباني اليوم في ذهاب دور الستة عشر للبطولة.

يأتي ذلك بعد عشرة أيام من صدور قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بحرمان السيتي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسمين القادمين بسبب خرقه قواعد اللعب المالي النظيف التي يطبقها الـ"يويفا".

وعندما يحل مانشستر سيتي ضيفا على الريال، ستكون المباراة هي الأولى للفريق بعد هذه العقوبة التي فرضت عليه.

ويسعى السيتي لاجتياز عقبة الريال وبلوغ دور الثمانية في هذه البطولة التي يأمل الفوز بلقبها للمرة الأولى في تاريخه، كما يسعى مدربه الإسباني جوارديولا للفوز بها للمرة الأولى منذ رحيله عن تدريب برشلونة الإسباني، بعدما أخفق في هذا مع بايرن ميونيخ قبل توليه المسؤولية في مانشستر سيتي.

ومع اقتراب لقب الدوري الإنجليزي من ليفربول في الموسم الحالي، أصبح لقب دوري الأبطال هو الهدف الرئيسي لبيب جوارديولا، ولكنه يدرك تماما صعوبة الطريق نحو منصة التتويج.

ويثق "بيب" بأن مدافعه إيمريك لابورت سيكون لائقا بدنيا لمباراة الذهاب أمام الريال اليوم بعدما لعب مباراته الثالثة بعد التعافي من الإصابة التي تعرض لها في الركبة خلال أغسطس الماضي.

وفي المقابل، يعاني الريال من إصابة مهاجمه البلجيكي إيدن هازارد، والتي قد تبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم الحالي.

وكان هازارد استعد للعودة إلى المشاركة في مباراة كاملة (90 دقيقة) خلال المواجهة أمام مانشستر سيتي، وذلك بعد تعافيه من الإصابة في كاحل القدم اليمنى، والتي أبعدته عن الملاعب نحو ثلاثة أشهر، ولكن إصابة اللاعب تجددت قبل أيام في نفس القدم ليتأكد غيابه عن الملاعب نحو شهرين آخرين.

وحصد الريال نقطة واحدة من ست نقاط متاحة في آخر مباراتين خاضهما في الدوري الإسباني ليفقد الصدارة لمصلحة برشلونة قبل مباراة الكلاسيكو بينهما يوم الأحد المقبل.


ads