رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يفرض التعادل على نابولي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

برشلونة
برشلونة

فرض فريق برشلونة الإسباني، التعادل على مضيفه نادي نابولي الإيطالي، بهدف لمثلهما، في ذهاب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

شهدت الربع ساعة الأولى سيطرة متبادلة بين لاعبي الفريقين، دون تهديد مرمى الفريقين، حتى الدقيقة التاسعة، عندما بدأ الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة، هجمة لفريقه، مررها لفرانكي دي يونج، والذي أعادها مرة أخرى لميسي ، ليسددها بيسراه، لكنها علت مرمى أوسبينا حارس مرمى نابولي.

وفي الدقيقة العاشرة، مرر إنسيني لاعب نادي نابولي كرة رائعة لزميله ميرتنز، ليدخل بالكرة لمنطقة جزاء البارسا، ويسدد الكرة ضعيفة في يد تير شتيجن حارس مرمى برشلونة.

وفي الدقيقة السادسة عشر، عاد إنسيني ليمرر كرة عرضية رائعة لكاياخون، والذي حاول تمريرها لميرتينز والذي كان في وضعية إنفراد بشتيجن، لكن صامويل أومتيتي تمكن من قطع الكرة.

وفي الدقيقة 27، بدأ ميسي هجمة مرتدة لبرشلونة، لكنه لم يستطع اختراق مانولاس مدافع نادي نابولي .

وفي الدقيقة 29، بدأ زيلنسكي هجمة مرتدة لنابولي، واستطاع مراوغة جونيور فيربو مدافع نادي برشلونة، ليمررها لميرتنز، والذي سددها ببراعة على يسار شتيجن، معلنًا عن الهدف الأول لفريق الجنوب الإيطالي.

وفي الدقيقة 42، كان مانولاس قريبًا من تسجيل الهدف الثاني لنابولي، عندما مرر كاياخون كرة أرضية من الجهة اليمنى، ليسددها مانولاس، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الإيطالي بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، تلقى سيرجيو بوسكيتس بطاقة صفراء، في الدقيقة 49، بعد تدخله على ميرتنز، ليتأكد غيابه عن مباراة العودة.

وفي الدقيقة 54، خرج ميرتنز تأثرأ مصابًا نتيجة تدخل بوسكيتس عليه، ويدفع بالبولندي ميليك بدلًا منه.

وفي الدقيقة 55، قام سيتين بإخراج راكيتيتش، والدفع بالبرازيلي أرثور ميلو بدلًا منه.

وفي الدقيقة 58، مرر بوسكيتس كرة رائعة لنيلسون سيميدو، والذي أرسلها بدوره لجريزمان، ليسددها بنجاح في الشباك، محرزًا هدف التعادل.

وفي الدقيقة 61، كان نابولي قريبًا من تسجيل الهدف الثاني، عندما مرر البديل ميليك كرة رائعة لكاياخون، جعلته في موقف انفراد بشتيجن، لكنه سدد الكرة في جسده، ليمنع فريقه من تسجيل هدف التقدم.

وفي الدقيقة 65، تحصل ميسي على البطاقة الصفراء، بعد تدخله على أوسبينا حارس مرمى نابولي، إثر كرة عرضية أرضية من فيدال كانت موجهة لميسي، لكنه أخطأ في تسديد الكرة والتحم مع أوسبينا ليتلقى الإنذار عن استحقاق.

وفي الدقيقة 83، دخل إنسيني بالكرة لمنطقة جزاء برشلونة، لكنه سدد الكرة خارج مرمى شتيجن.

وفي الدقيقة 87، سدد ميلو كرة من خارج منقطة جزاء نابولي، لكنها علت مرمى أوسبينا حارس مرمى نابولي

وفي الدقيقة 89، تدخل أرتورو فيدال متوسط ميدان برشلونة على ماريو روي مدافع نادي نابولي، ليحصل على البطاقة الصفراء، ويدخل في مشادة مع روي، ليشهر الحكم في وجهه البطاقة الصفراء الثانية في ظرف دقيقتين، ويغادر أرضية الملعب، لتنتهي المباراة بعدها بتعادل الفريقين بهدف لمثلهما.

وفي الدقيقة 92، خرج جيرارد بيكيه، مدافع نادي برشلونة من أرض الملعب، لتعرضه للإصابة.

وتقام مباراة العودة بعد أسبوعين من الآن في ملعب كامب ناو معقل فريق برشلونة