رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزها يوفنتوس وإنتر.. السلطات الإيطالية تعلن إقامة ست مباريات من "كالتشيو" دون جماهير

يوفنتوس وإنتر
يوفنتوس وإنتر

أعلن فينتشنزو سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي، أن ست مباريات من الجولة السادسة والعشرين، من الدوري الإيطالي ستقام دون جماهير، في أعقاب تفشي فيروس "كورونا" الأخير في المناطق الشمالية من البلاد.

واتخذ المنظمون، قرارًا بإقامة بالمباريات، على الرغم من المخاوف المتعلقة بانتشار وباء كورونا، الذي ظهر مؤخرًا بالصين.

قال سبادافورا في تصريحات لـ "فوتبول إيطاليا"، إن ستا من مباريات الدوري الإيطالي العشر المقررة في الأسبوع السادس والعشرين، ستقام دون حضور جماهير، بما في ذلك مباراة الأحد بين يوفنتوس وإنتر ميلان.

وأضاف: "التدابير سارية بالفعل، والتي تحظر أي أحداث حتى يوم الأحد المقبل. في البداية، ألغيت الأحداث الرياضية، في مدينتي لومباردي وفينيتو وبيديمونت. والآن الأمر امتد إلى فريولي فينيتسيا جوليا وإميليا رومانيا وليجوريا.

وتابع: "في هذه المناطق ، لا يزال حظر الأحداث الرياضية قائما. بالنسبة لبعض الأحداث، لقد أتاحنا إمكانية القيام بها خلف أبواب مغلقة".

وإلى جانب مباراة يوفنتوس وإنتر، ستقام مباريات أودينيزي مع فيورنتينا، وميلان مع جنوى، بارما مع سبال، وساسولو مع بريشيا، بالإضافة إلى سامبدوريا مع هيلاس فيرونا.

وأضاف سبادافورا، أن المباريات المتبقية في دوري الدرجة الأولى، ستستمر كما هو مخطط لها، موضحًا أن الإجراء "لم يمتد ليشمل بقية إيطاليا لأن شروط اتخاذ تدابير جدية غير موجودة."

القرار المتخذ يعني أن لاتسيو سيستضيف بولونيا كما هو مخطط له ، في حين يخوض نابولي، مباراته على أرضه ضد تورينو. بينما ستكون مباراتي ليتش مع أتالانتا، و كالياري مع روما في سردينيا - يوم الأحد - مفتوحتين للجميع أيضًا.