رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الاتحاد الآسيوي يوافق على تأجيل مواجهة القادسية وظفار بسبب فيروس كورونا

الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 03:25 م
الاتحاد الاسيوي
الاتحاد الاسيوي
يحيى عبد الرحمن
طباعة

أعلن الشيخ أحمد اليوسف الصباح، رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، عن تأجيل مباراة القادسية وظفار العماني، بعد الحصول على موافقة الاتحاد الأسيوي.

وأضاف الشيخ في تصريحات صحفية نشرتها وكالة الأنباء الكويتية "كونا": التأجيل جاء بناء على طلب من الاتحاد الكويتي، كنوع من الإجراءات الاحترازية، بسبب انتشار فيروس كورونا القاتل بالصين.

وكان من المقرر أن يواجه القادسية نظيره ظفار العماني، اليوم الثلاثاء، على ملعب "جابر الأحمد الدولي"، ضمن منافسات كاس الاتحاد الأسيوي.

وكان وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب محمد الجبري، قد أعلن عن توقف كافة أوجة النشاط الرياضي في البلاد لمدة أسبوعين، كإجراء احترازي، بعد تفشي فيروس كورونا القاتل بالصين.

وقال الجبري في تصريحات إعلامية: "هذه الدعوة جاءت بناء على توجيهات مجلس الوزراء، حفاظا على المصلحة العامة وصحة الأبناء في الوسط الرياضي".

وواصل:"بعد انتهاء المدة المقررة سيتم تقييم الوضع مرة أخرى، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه".

كان مجلس الوزراء في الكويت قد قرر في اجتماعه الأسبوعي، أمس الإثنين، فرض تدابير استثنائية صارمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين تجنبا لانتشار الفيروس.

وأعلنت الكويت في وقت سابق عن تسجيل خمس حالات إصابة بالفيروس لأشخاص كانوا على متن رحلة قادمة من إيران، ما دفع مجلس الوزراء كذلك لإلغاء فعاليات الأعياد الوطنية والشعبية جميعها والتي كانت مقررة يومي الثلاثاء والأربعاء.

ads
ads