رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب المصرى يدرس نهضة بركان بالفيديو ويدخل معسكرًا مغلقًا

الكابتن

انتهى طارق العشري المدير الفني للمصري البورسعيدي من وضع خطة قصيرة الأجل، يتم تطبيقها خلال الأيام القادمة، لإجهاض أي خطط هجومية لفريق نهضة بركان المغربي الذي سيلتقيه المصري أول مارس المقبل باستاد الجيش بالسويس فى ذهاب دور الثمانية ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

وبدأ العشري تجهيز محمود وادي وأوستين أموتو ومفتاح طقطق وأحمد ياسر، باعتبار الرباعى هم القوة الضاربة الهجومية في صفوف الفريق، من أجل استغلال الفرص التي تتاح للفريق  خلال المباراة، لتحقيق فوز مريح يسهل المهمة فى مباراة الإياب التى ستقام فى المغرب.

ووضع العشري الخطة الهجومية التي سينتهجها في المباراة بعد مشاهدته أكثر من لقاء لنهضة بركان في الدوري المغربي، على أن يقوم الجهاز الفنى بمشاهدة لقاء الجيش الملكي مع نهضة بركان، الذي سيقام بعد غد الخميس بالدار البيضاء للوقوف على الحالة الفنية والبدنية للاعبين.

كان الفريق قد أدي مرانا قويا مساء أمس الإثنين بملعب الفندق الذي يقيم فيه الفريق معسكرة التدريبي المغلق وأقبل اللاعبون علي المران بروح قتالية ومعنوية عالية بعد سلسلة من الجلسات الناجحة لطارق العشري معهم ونجح خلالها في رفع الروح المعنوية للاعبين.

واشتمل المران علي تدريبات خططية وعمل وحدات تدريبية هجومية، وأنهي العشري المران بتقسيمة قوية استمرت لمدة 45 دقيقة، للوقوف علي المستوي الفني والبدنى لجميع اللاعبين ولاختيار الأنسب الذي سيظهر بمستوي فني مميز خلال الأيام القادمة.

وأنهي العشري برنامج أمس بمحاضرة فنية شاهد خلالها اللاعبون أجزاء طويلة لمباريات نهضة بركان وشرح خلالها طارق العشري للاعبين، كيفية بدء الهجمات وسرعة الارتداد من الهجوم للدفاع والعكس وطالب خلال المحاضرة اللاعبين بالتركيز علي لاعبي نهضة بركان، بعدما بدأ المدير الفنى للفريق المغربى في إشراك أكثر من خمسة لاعبين جدد في صفوفه.

ومن جانيه أبدى طارق العشري تفاؤله خلال المرحلة المقبلة، بعد أن تخطي اللاعبون الحاجز النفسي وإقبالهم علي المران بحيوية ونشاط ملحوظ ما يجعله يثق أكثر في قدراتهم الفنية، وأكد العشري أن اللاعبين بدأوا في الشعور بالمسئولية الفعلية معتبرين مباراة نهضة بركان القادمة تحديا واضحا لهم.

وكشف مدرب الفريق البورسعيدى عن حيرته بشأن اختيار التشكيلة الأساسية، فى ظل المستوي الفني العالي الذي ظهر عليه اللاعبون في مران أمس مما جعله  يتمهل قليلا حتي آخر ساعة قبل المباراة، خاصة أن هناك تغييرات محدودة في خط الدفاع بعودة سعيدو سنبوري إلي منطقة الوسط وقيادة خط وسط المصري باعتباره صانع ألعاب ولاعبا محوريا في الفريق، وأكد أنه حتي الآن لم يضع تشكيلا في ذهنه ليري كل اللاعبين في التدريبات.