رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الخماسى الحديث يكشف عن تفاصيل استضافة مصر بطولة كأس العالم

الإثنين 24/فبراير/2020 - 02:48 م
مؤتمر بطولة كأس العالم
مؤتمر بطولة كأس العالم للخماسي الحديث
دينا نبيل
طباعة

 أقيم اليوم المؤتمر الصحفي للكشف عن تفاصيل استضافة مصر لبطولة كأس العالم للخماسي الحديث، في الفترة من 26 فبراير الجاري وحتي الأول من مارس المقبل  على ملاعب ‏نادى بلاتينيوم بالقاهرة الجديدة.‏

حضر المؤتمر وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي وهشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية وشريف العريان رئيس اتحاد الخماسي الحديث وأمين عام اللجنة الأوليمبية.

وأوضح العريان في كلمته أن البطولة ستقام بمشاركة 40 دولة، مؤكدًا أن هناك تنسيقا كاملا مع كل مؤسسات الدولة من الشباب والرياضة والصحة لتأمين بعثات المنتخبات الوطنية المشاركة في بطولة كأس العالم .

وأوضح أن هناك فرقا طبية تتابع البعثات المشاركة في البطولة وأنه يتم إجراء فحوصات طبية بشكل مستمر منذ وصولهم الي مصر في ظل المخاوف من وجود فيروس كورونا.

مضيفًا: الصين عزلت لاعبيها تماما من قبل سفرهم إلى مصر، كما أن هناك لجنة طبية كشفت على اللاعبين الصينين المشاركين في كأس العالم للخماسي، بجانب خضوعهم للكشف الدوري في فندق الإقامة منذ مجيئهم لمصر.

وأوضح أن مصر تحتل المستوى الأول لأفضل الدول المنظمة لبطولات كأس العالم للخماسي الحديث بسبب إمكانيات مصر لذلك الاتحاد الدولي يضع ثقته فيها دائمًا خاصة أن الإمكانيات متاحة في كل المحافظات.

فيما قال هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية: «مستعدون تماما لاستضافة الأحداث الكبرى، وزير الرياضة لا يبخل بأي جهد لتوفير كل شىء للرياضيين، دعواتنا لابطالنا خالص التوفيق لهم وإقامة سعيدة للمنتخبات الأجنبية في مصر».


ads