رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

دقيقة حدادًا على روح عمرو فهمى فى قمة الأهلى والزمالك

الإثنين 24/فبراير/2020 - 03:00 م
عمرو فهمي
عمرو فهمي
محمد الدكر
طباعة

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، الوقوف دقيقة حدادا على روح عمرو فهمي سكرتير عام كاف الأسبق، خلال مواجهة الليلة، بين الأهلي والزمالك بالدوري الممتاز.

ويواجه الأهلي نظيره الزمالك الليلة، في تمام السابعة والنصف مساء، على استاد القاهرة الدولي، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة للدوري الممتاز.

وتوفي، أمس الأحد، عمرو فهمي، السكرتير العام السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد صراع مع المرض.

وتخرج عمرو مصطفى مراد فهمي، من قسم إدارة الأعمال في الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا عام 2004، وحصل على ماجستير الإدارة الرياضية من فيفا، ونجح في اجتياز دبلومة فيفا في إدارة وتسويق كرة القدم عام 2006، والتحق بالعمل في كاف مساعد مدير إدارة البطولات الدولية بين 2007 و2010 واستمر حتى 2015.

وفى بطولة كأس العالم للشباب في تركيا 2013، عمل فهمي مساعد منسق، كما عين مديرًا عامًا لبطولة أمم إفريقيا للمحليين من 2011 إلى 2014.

جلس فهمي على كرسي مدير بطولة كأس الأمم الإفريقية 2013-2015، وعمل كمساعد منسقًا في أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وفي نوفمبر من عام 2017، عُين عمرو فهمي، سكرتيرًا عامًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خلفًا للمغربي هشام المغربي، الذي غادر منصبه، في أعقاب وصول أحمد أحمد، إلى رئاسة "كاف".

ودخل فهمي، في صدام مع رئيس الاتحاد الإفريقي، على خلفية رفضه بعض الممارسات غير القانونية للأخير، الأمر الذي دفع رئيس الاتحاد لإقالته من منصبه، وتعيين المغربي معاذ حجي، بديلًا له.

ووفقًا لتقرير نشرته وكالة الأنباء «رويترز»، فإن المصري عمرو فهمي خاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، واتهم رئيس "كاف"، بدفع 20 ألف دولار لحسابات خاصة برؤساء بعض الاتحادات في بلدان بقارة إفريقيا على رأسها اتحاد كاب فيردي وتنزانيا.

وعمرو فهمي، هو نجل مصطفى مراد فهمي، السكرتير العام الأسبق للاتحاد الإفريقي.

وكان الراحل عمرو فهمي، قد بدأ بجدية حملته الانتخابية، من أجل الترشح للانتخابات المقبلة، لرئاسة الاتحاد الإفريقي، والتي كان مقررًا إجراؤها، العام المقبل.

ads