رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أوباميانج يُعادل إنجاز محمد صلاح فى الدورى الإنجليزى

الكابتن

تمكّن الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، مهاجم أرسنال الإنجليزي، من معادلة الرقم المميز الذي حققه نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول.

 

وسجل أوباميانج ثنائية، في الدقيقتين 33 و46، ليساهم في فوز أرسنال على إيفرتون بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن أوباميانج يُعد أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في الدوري الإنجليزي، برصيد 49 هدفًا، وذلك منذ انضمامه للفريق في يناير 2018.

 

وأوضحت الشبكة العالمية، أن أوباميانج نجح في معادلة الرقم المميز لمحمد صلاح، حيث سجل نفس العدد من الأهداف مع ليفربول.

 

من ناحية أخرى، يسعى ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، في إقناع أوباميانج بتجديد عقده رفقة النادي، في ظل اهتمام نادي برشلونة الإسباني بضمه خلال الفترة المقبلة.

 

وقال أرتيتا في تصريحات صحفية، قائلًا: "إنهم محقون تمامًا في رغبتهم في ضمه؛ لأنه لاعب رائع. بالفعل الأندية الكبيرة تريده".

 

وأضاف: "إنه أهم لاعب في الفريق، ولا شك في تأثيره على الفريق. يجب أن نقنعه بالبقاء معنا، وهذا المكان هو المناسب له".

 

وتابع: "إنه يريد اللعب في أكبر المسابقات مع أفضل اللاعبين. يجب أن نساعده على ذلك. يجب أن يشعر بتحقيق أهدافه".

وأتم: "سعيد جدًا معه. إنه يسجل الكثير من الأهداف المهمة، وقائد يحتذي به الجميع بطريقة أداء واجبه الدفاعي".

وانتقل أوباميانج إلى صفوف أرسنال في يناير 2018، قادمًا من بروسيا دورتموند الألماني، مقابل 56 مليون جنيه إسترليني، من أجل تعويض رحيل ألكسيس سانشيز، الذي انتقل وقتها إلى مانشستر يونايتد.

 

وسجل أوباميانج في موسمه الأول 10 أهداف، وفى موسمه الثاني 22 هدفًا، وفاز بالحذاء الذهبي مناصفة مع محمد صلاح وساديو ماني، وفي الموسم الثالث سجل 17 هدفًا، لتصل إجمالي أهدافه 49 هدفًا.

 

ويتصدر أوباميانج حاليًا قائمة هدّافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفًا، بالتساوي مع جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي.