رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دائمًا ما يرحل الطيبون مبكرًاً.. كيف حفر عمرو فهمى اسمه فى التاريخ؟

الكابتن

كان صوته يقود آلافًا، كان حديثه يؤسر القلوب، شجاعته تبهر الملايين، رحل صوت الحق وكاشف فساد الكاف، رحل من أسس طريقة جديدة للتشجيع، رحل كما أحب أن يطلقوا عليه «الكوماندا» عمرو فهمي، كان طموحًا لا يكف عن الأحلام، وكُنا نظن أن للأحلام بقية.


من هو عمرو فهمي؟

وُلد الراحل عمرو فهمي في حي الزمالك بالقاهرة في عام 1983، وحصل على بكالوريوس إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، كما حصل على ماجستير في الإدارة والقانون وعلوم الرياضة من جامعة مونتفزونت ببريطانيا، ودبلومة الفيفا في إدارة وتسويق كرة القدم.


ينتمي عمرو فهمي لأسرة أهلاوية عريقة، فالجد هو مراد فهمي لاعب الأهلي السابق ومدير الكرة وعضو مجلس إدارة النادي الأحمر في مناسبات سابقة، والذي شغل أيضًا منصب سكرتير الاتحاد الإفريقي، والوالد الذي عُرف بشدة انتمائه للأهلي "مصطفى فهمي" استمر في منصب سكرتير الكاف لمدة زادت على 28 عامًا.


مرحلة حمل إرث الأب

وعمل عمرو فهمي في إدارة مسابقات الاتحاد الإفريقي في الفترة من 2007 حتى 2015، منها كأس أمم إفريقيا للمحليين، بالإضافة إلى الاستعانة بخدماته في إدارة بطولة كأس للشباب تحت 20 عامًا في تركيا كذلك أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016.


تولى فهمي منصب السكرتير العام لكاف في نوفمبر 2017، خلال اجتماعه الذي عُقد في العاصمة المغربية الرباط خلفًا للمغربي هشام العمراني.


الأهلي محفور في قلبه

يعتبر عمرو واحد من أصحاب فكرة التشجيع على الطريقة الحديثة، وتأسيس محموعة أولتراس أهلاوي وقيادتهم بأمواله الخاصة للسفر إلى دول إفريقيا المختلفة لتشجيع الأهلي ودعمه، وسافر خلف الأهلي إلى اليابان وتونس وعدد من الدول قبل عمله في كاف.


أبناء التشجيع والمدرجات يعتبرون عمرو فهمي هو الأب الروحي لهم وللتشجيع في مصر وليس في الأهلي فقط، فقد ساعد في تأسيس مجموعة أولتراس الزمالك ويتمتعون معه بعلاقة أخوية.


خرج عمرو في العامين الماضين وكشف عن فساد بعض الشخصيات المهمة في الاتحاد الإفريقي في كرة القدم، وكان قد أعلن عن نيته للترشح على منصب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في 2021، ولكن الموت لم يمهله الوقت لاستكمال المشوار.


«ابن الذوات» كما يلقبه بعض المقربين منه رزق بأول بنت له منذ 3 أشهر، ونشر أحد أصدقائه في كاف وهو يحتفل معه في محادثة خاصة بهذا الأمر.


وداعاً يا عمرو ستظل ذلك العبقري الذي تحمل آلام السرطان وصارعها ولم تنتصر عليه، حارب سوء الحظ وأزمات الحياة بابتسامة رضا كانت تتدهش الجميع، وأعتقد أن أكثر ما يصبرنا هو أن الطيبين يرحلون مبكرًا، وإلى أن نلقاك على روحك النقية السلام، ولا عليك بطفلتك الصغيرة فسوف تعلم جيدًا أن أباها كان رجلًاعظيمًا ومثلًا أعلى يحتذى به دائمًا.