رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 لاعبين على رادار مانشستر يونايتد في الصيف المقبل

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

تستعد الأندية الأوروبية لإبرام صفقات جديدة خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل، من أجل تدعيم صفوفها في الموسم الجديد 2020-2021.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي حدد أولوياته للصيف المقبل، والتي جاءت على النحو التالي:

 

1- الفرنسي كاليدو كوليبالي، لاعب نابولي

يعاني كوليبالي العديد من الأزمات مع نابولي، لتُشير التقارير الصحفية إلى إمكانية أن يكون هذا الموسم هو الأخير له في الدوري الإيطالي.

ورغم هذه الأزمات، إلا أن المدافع الفرنسي، صاحب الـ29 عامًا، لا يزال قائدًا لدفاع نابولي منذ انضمامه لصفوف الفريق.

وارتبط اسم كوليبالي بالانتقال إلى الدوري الإنجليزي، في ظل اهتمام مانشستر يونايتد، ليشكل ثنائيًا قويًا في خط الدفاع بجوار هاري ماجواير.

 



2- الإنجليزي جادون سانشو

تألق سانشو بشكل كبير رفقة بروسيا دورتموند الألماني، حيث شارك معهم في 21 مباراة، سجل خلالهم 13 هدفًا، وصنع 15 آخرين.

ويُعد سانشو محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية، على رأسهم المان يونايتد، وتشيلسي وليفربول في إنجلترا، ولكن في حال إتمام الصفقة، فمن المتوقع أن تكون باهظة، إذ يرغب دورتموند في الاستفادة ماليًا.

ويستعد جادون سانشو للمشاركة رفقة منتخب إنجلترا في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، والتي ستُقام في الصيف المقبل.

 



3- النرويجي إيرلينج هالاند

تسبب هالاند في صراع شرس بين الأندية الأوروبية في الميركاتو الشتوي الماضي، بعد توهجه مع فريقه السابق ريد بول سالزبورج النمساوي، قبل أن يصدم الجميع وينتقل إلى صفوف بروسيا دورتموند.

وانتقل هالاند إلى دورتموند عن طريق دفع الشرط الجزائي، الذي كان في عقده مع سالزبورج والذي قدر بـ20 مليون يورو.

وشارك هالاند مع دورتموند في 8 مباريات بمختلف البطولات هذا الموسم، ونجح أن يسجل فيهم جميعًا 12 هدفًا، ليواصل خطف أنظار كبار أوروبا.

وترغب إدارة مانشستر يونايتد في التعاقد مع هالاند، من أجل تقوية الخط الأمامي الذي يتواجد فيه ماركوس راشفورد، بالإضافة إلى ماسون جرينوود.

 



4- الإنجليزي جيمس ماديسون

يقدم جيمس ماديسون مستويات مميزة رفقة ليستر سيتي هذا الموسم، لينجح في جذب أنظار عدة أندية أوروبية، والتي من بينها المان يونايتد.

وتمكّن ماديسون من تسجيل سبعة أهداف وصنع مثلهم في الموسم الماضي، بينما سجل 6 أهداف وصنع 3 آخرين هذا الموسم.

وتريد إدارة الشياطين الحمر التعاقد مع ماديسون، صاحب الـ23 عامًا؛ بسبب صغر سنه، كذلك ليكون بديلًا للفرنسي بول بوجبا، في حال رحيله المحتمل.

 

يذكر أن مانشستر يوناتيد قد تعاقد مع برونو فيرنانديز قادمًا من سبورتنج لشبونة البرتغالي، وهاري ماجواير من ليستر سيتي، في بداية الموسم الجاري 2019-2020.

 

ويحتل مانشستر يونايتد حاليًا المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 38 نقطة.