رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

توابع كورونا تأجيل مباراة تورينو وبارما رسميًا وقمة إنتر ويوفنتوس فى خطر

الدوري الإيطالي
الدوري الإيطالي

قررت رابطة الدوري الإيطالي إلغاء مباراة تورينو وضيفه بارما، التي كان مقررًا لها مساء اليوم، على ملعب (أولمبيكو دي تورينو)، ضمن الجولة الخامسة والعشرين، من مسابقة الدوري الإيطالي.

وقال تورينو، في بيان مقتضب عبر حسابه الرسمي، على "تويتر": تم تأجيل مواجهة تورينو وبارما حتي إشعار آخر.

ويأتي قرار التأجيل بسبب تفشي وباء كورونا، الأمر الذي دفع السلطات المحلية لإلغاء الفعاليات الرياضية التي كان من المقرر إقامتها اليوم.

ويأتي إلغاء مباراة تورينو وبارما لتهدد بشكل كبير إقامة مباراة يوفنتوس وضيفه إنتر، المقرر لها يوم الأحد المقبل ضمن الجولة السادسة والعشرين من المسابقة.

كانت رابطة الدوري الإيطالي قد أصدرت صباح بيانًا رسميًا تعلن فيه عن تأجيل ثلاث مباريات من الدوري الإيطالي، التي كان مقررًا إقامتها اليوم، وهي مواجهات أتالانتا مع ساسولو، وهيلاس فيرونا مع كالياري، وإنتر مع سامبدوريا.

كما تقرر إلغاء مباراتين في دوري الشباب، الأولى كان من المقرر أن تجمع بين اتالانتا ولاتسيو والثانية بين كييفو وفيرونا.

كانت الحكومة الإيطالية قد أعلنت عن إلغاء جميع الفعاليات الرياضية، المقرر إقامتها اليوم الأحد، في إقليمي لومباردي وفينيتو، المتضررتين من تفشي فيروس كورونا.

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي عن هذا الإجراء بعد اجتماع طارئ لمجلس الوزراء في روما.

وتوفى شخصان وأصيب 70 آخرون بفيروس كورونا في إقليمي لومباردي وفينيتو، مع اتخاذ معايير صارمة لاحتواء الأزمة الصحية في الإقليمين.

وطالبت الحكومة السلطات المعنية بإلغاء الفعاليات الرياضية والثقافية والدينية مع إغلاق المكاتب العامة والمدارس والجامعات والمتاحف.